Home » » الامم المتحدة تلتقي مسؤولين في جماعة انصار الدين الاسلامية

الامم المتحدة تلتقي مسؤولين في جماعة انصار الدين الاسلامية

رئيس التحرير : Unknown on الأربعاء، 14 نوفمبر 2012 | 7:25 ص

افاد مراسل فرانس برس ان سعيد جينيت ممثل الامم المتحدة في افريقيا الغربية التقى الثلاثاء في واغادوغو ممثلين لجماعة انصار الدين الاسلامية، احدى المجموعات الاسلامية المسلحة التي تسيطر على شمال مالي.

(ا ف ب) - افاد مراسل فرانس برس ان سعيد جينيت ممثل الامم المتحدة في افريقيا الغربية التقى الثلاثاء في واغادوغو ممثلين لجماعة انصار الدين الاسلامية، احدى المجموعات الاسلامية المسلحة التي تسيطر على شمال مالي.

وهذا اول لقاء رسمي بين مسؤول اممي وجماعة انصار الدين التي تطبق الشريعة الاسلامية في شكل متشدد في شمال مالي مع تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي وحركة التوحيد والجهاد في غرب افريقيا.

والتقى جينيت المسؤولين في انصار الدين في منزل خاص في عاصمة بوركينا فاسو بعد ان كان التقى رئيسها بليز كومباوري الذي يقوم بوساطة في ازمة مالي.

وقبل ذلك، التقى ممثل الامم المتحدة اعضاء في الحركة الوطنية لتحرير ازواد، اي المتمردين الطوارق الذي طردهم الاسلاميون من شمال مالي لكنهم لا يزالون يعتبرون فريقا رئيسيا في ايجاد حل تفاوضي.

وقال ابراهيم اغ محمد الصالح احد مسؤولي حركة ازواد ان الحركة اكدت لجينيت "استعدادها التام للحوار" على ان يشمل ذلك جماعة انصار الدين.

واعتبر جينيت بعد لقائه الرئيس كومباوري الذي يتولى وساطة لمعالجة ازمة مالي بتفويض من المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا ان الحوار هو "الخيار الافضل" لحل هذه الازمة.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق