Home » » وزير الداخلية يطالب القيادت الأمنية التعامل بحسم مع مثيرى و60 مصابا في الاشتباكات بمحيط القائد إبراهيم بالإسكندرية

وزير الداخلية يطالب القيادت الأمنية التعامل بحسم مع مثيرى و60 مصابا في الاشتباكات بمحيط القائد إبراهيم بالإسكندرية

رئيس التحرير : Unknown on الجمعة، 21 ديسمبر 2012 | 6:58 م


ارتفع عدد المصابين إلى 60 مصابا نتيجة نشوب اشتباكات الجمعة بمحيط مسجد القائد إبراهيم بمنطقة محطة الرمل وسط الإسكندرية.

وقال الدكتور محمد الشرقاوي, وكيل أول وزارة الصحة بالإسكندرية, إن الوزارة قررت زيادة عدد المستشفيات المخصصة لاستقبال المصابين من مستشفيي رأس التين والرئيسي الجامعي إلى 4 مستشفيات عقب إضافه مستشفيي جمال عبد الناصر والطلبه بسبورتنج, بعد أن تزايد أعداد المصابين.


وكان قد سيطر المواطنون بالإسكندرية علي حريقين شبا بسيارتي نقل جماعي تحمل لوحات حكومية كانتا تقفان بجوار سور كلية طب الأسنان بمنطقة شامبليون بالقرب من ساحة مسجد القائد إبراهيم اليوم.

كما حاول المواطنون إخماد الحريق بسيارة أخري خاصة كانت تقف بشارع شامبليون بالطريق المؤدي إلي ميدان الخرطوم بوسط الإسكندرية, بعد أن أبرم بها الحريق; فيما أشار شهود العيان إلي أن السيارة كانت تحمل لوجو حزب النور السلفي.

واستخرج المتظاهرون معلبات أغذية مختومة بخاتم وزارة الداخلية وصيغة "ممنوع التداول" فيما يشار إلي أنها سيارات تابعة لمديرية أمن الإسكندرية كانت تنقل قوات شرطة بزي مدني منذ صباح اليوم للمشاركة في تأمين محيط مسجد القائد إبراهيم في إطار فعالية "مليونية الدفاع عن العلماء والمساجد".

وتستمر المناوشات بين نشطاء مستقلين وعدد من المشاركين في الفعالية التي بدأت في أعقاب صلاة جمعة في الشوارع المحيطة بساحة مسجد القائد إبراهيم.

ولا تزال قوات الأمن المركزي تعيد توزيع عناصرها والسيارات المدرعة التابعة لها لتأمين الشوارع المحيطة بمسجد القائد إبراهيم .

كان الشيخ أحمد المحلاوي -امام مسجد القائد إبراهيم وأحد أقطاب الحركات الإسلامية - قد دعا كافة القوى والتيارات المتواجدة في محيط المسجد بالانصراف بعد انتهاء المؤتمر الذي عقده بعد الصلاة.

وشدد المحلاوي على أن فعالية اليوم تعد بمثابة مؤتمر وليس مليونية , وأجرى اتصالاته برموز كافة القوى الإسلامية لإنهاء الفعالية.

ياتي ذلك فيما أعلن الدكتور أحمد عمر المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان عن إصابة 32 شخصا جراء الإشتباكات التى وقعت اليوم أمام مسجد القائد إبراهيم , مشيرا إلى انه تم نقلهم جميعا إلى مستشفى رأس التين لتلقى العلاج.

وأكد عمر فى تصريح صحفي , أن الوزارة دفعت ب12 سيارة إسعاف أمام مسجد القائد إبراهيم لتأمين مظاهرات اليوم , كما دفعت ب`3 سيارات بمحافظة بورسعيد , و5 أمام قصر الإتحادية بالقاهرة , و5 بميدان التحرير لتأمين التظاهرات.


ياتي هذا فيما قال مصدربالداخلية أن الوزير أحمد جمال الدين طالب القيادات الأمنية الميدانية بالتعامل والتصدي لمثيري الشغب في الإسكندرية بكل حسم وقوة وضبطهم وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم فى ضوء ما يشهده الآن محيط مسجد القائد إبراهيم من أحداث .

وأضاف المصدر في بيان أن الوزارة تحذر من مغبة تصاعد تلك التداعيات .. وتهيب بكافة الأطراف المتواجدة بنطاق الأحداث الاحتكام لصوت العقل حفاظا على سلامة المواطنين وتماسك النسيج الوطني .
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق