Home » » "نعم" تتفوق بالمرحلة الثانية من استفتاء دستور مصر.. 66% نسبة الموافقين على الدستور

"نعم" تتفوق بالمرحلة الثانية من استفتاء دستور مصر.. 66% نسبة الموافقين على الدستور

رئيس التحرير : Unknown on الأحد، 23 ديسمبر 2012 | 6:45 ص



أظهرت النتائج الشبة نهائية الغير رسمية، في المرحلة الثانية والأخيرة من الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد في مصر، تفوق ملحوظ بدرجة كبيرة لمعسكر"نعم" على "لا" في غالبية المحافظات الـ17.

فقد أسفرت نتائج الفرز في 6724 لجنة في الاستفتاء على الدستور بمحافظات المرحلة الثانية عن: عدد المصوتين بالموافقة على الدستور 5.920.713 ناخب بنسبة 71%، بينما كان عدد المصوتين برفض الدستور 2.427.693 ناخب بنسبة 29%.

وفي وقت متأخر من مساء أمس السبت، أغلقت مراكز الاقتراع أبوابها أمام الناخبين وبدأت اللجان الانتخابية عمليات فرز الأصوات، بحسب ما أعلنت اللجنة العليا التي مددت التصويت أربع ساعات، وسط إقبال  ملحوظ من قبل المصريين للتصويت على مشروع الدستور.

وكانت عملية الاستفتاء على الدستور الجديد في المرحلة الثانية، قد جرت تحت إشراف قضائي في17 محافظة، وهي الجيزة، والقليوبية، والمنوفية، والبحيرة، وكفر الشيخ، ودمياط، والإسماعيلية، وبورسعيد، والسويس، ومرسي مطروح، والبحر الأحمر، والوادي الجديد، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، والأقصر، وقنا.

وكانت المرحلة الأولى من الاستفتاء على الدستور، والتي جرت يوم السبت الماضي في عشر محافظات، أظهرت ارتفاع عدد من صوّتوا بـ"نعم" مقارنة بالرافضين، حيث كشفت نتائج غير رسمية من واقع الأرقام المُعلنة من داخل اللجان الانتخابية ومراقبين من المجتمع المدني أن حوالي 57% من الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم أيّدوا مشروع الدستور، فيما قال حوالي 43% "لا".
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق