Home » » الرئاسة: لقاء مرسي بالبدوي وماضي لاستكمال الحوار الوطني والوفد يتمسك بكافة قرارات "الإنقاذ"

الرئاسة: لقاء مرسي بالبدوي وماضي لاستكمال الحوار الوطني والوفد يتمسك بكافة قرارات "الإنقاذ"

رئيس التحرير : Unknown on الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012 | 8:09 ص



القاهرة - أ ش أ

التقى رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة مساء الإثنين كلا من الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد، والمهندس أبوالعلا ماضي رئيس حزب الوسط.

وذكر بيان صدر عن رئاسة الجمهورية أن اللقاء يأتي في إطار استكمال جولات الحوار الوطني التي بدأت السبت، والعمل على توسيع دائرة المشاركة من قبل القوى السياسية والمجتمعية، وحرصا على تدعيم الاصطفاف الوطني.

وأضاف البيان أنه تم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول الموضوعات المطروحة على أجندة هذا الحوار، انطلاقا مما حققته الجولة الأولى من نتائج تمثلت في الإعلان الدستوري الجديد الذي اعتمده رئيس الجمهورية.

وقد تناول الاجتماع المبادرة التي أطلقها الرئيس والخاصة بالحوار حول القضايا الوطنية المثارة في المرحلة الحالية.

واعتبر البيان أن هذا اللقاء يأتي في إطار التحضير للجولات اللاحقة المزمع عقدها في الأيام القادمة قبل موعد الاستفتاء، والتي تسعى إلى أن تضم كافة التيارات السياسية الوطنية على تنوعها، حرصا على ترسيخ مناخ الحوار والتفاهم في هذه الأيام المهمة من تاريخ الوطن.

وفي تصريح مقتضب عقب لقائه بالدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، قال الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد إن اللقاء مع رئيس الجمهورية جاء بناء على دعوة للتشاور حول الأزمة التي تمر بها البلاد.

وفيما رفض البدوي الكشف عن مضمون وتفاصيل اللقاء مع رئيس الجمهورية، قال ان حزب الوفد يتمسك بكافة مواقف جبهة الإنقاذ الوطني وقراراتها فيما يتعلق بالدستور والاستفتاء عليه.

وشدد على أن تأجيل الاستفتاء على الدستور المقرر إجراؤه منتصف ديسمبر الجاري يفتح الباب لحوار وطني، وصولا إلى دستور يكون محلا للتوافق الوطني العام ويزيل حالة الاحتقان التي تشهدها البلاد.

وكشفت مصادر وفدية -لوكالة أنباء الشرق الأوسط- عن أن اللقاء الذي توسط لعقده المهندس أبوالعلا ماضي رئيس حزب الوسط فشل في إقناع الرئيس باتخاذ قرار بتأجيل موعد إجراء الاستفتاء على الدستور والمقرر أن يجري السبت.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق