Home » » الإقتصاد المصرى من سيئ الى أسوأ

الإقتصاد المصرى من سيئ الى أسوأ

رئيس التحرير : Unknown on الثلاثاء، 25 ديسمبر 2012 | 7:40 ص


قال الدكتور حازم الببلاوى وزير المالية السابق، إن انخفاض تصنيف مصر الائتمانى لا علاقة له بشكل مباشر بقرض صندوق النقد الدولى، ولكنه يؤثر على أسواق المال فى مصر، وبالتالى يدل على تدهور الوضع الاقتصادى المصرى، والذى يسير من سيئ إلى أسوأ.

وأضاف الببلاوى: ” أن التأثير قد لا يكون برفض القرض ولكن سيجعل الصندوق متشددًا فى إتخاذ بعض القرارات الواضحة لتغيير مسار الاقتصاد المصرى المتدهور بشكل كبير الوقت الحالى.

وأوضح الببلاوى انه لايوجد مقارنة بين وضع مصر الاقتصادى ووضع دول اخرى رفض البنك الدولى إقراضها، لأن لا توجد مسطرة واحدة للاتفاقيات والقروض، ولا يمكن مقارنة وضع اقتصادى لبلد بآخر بسبب الاختلافات الإقتصادية والسياسية .

وعلى جانب اخر قالت وكالة التصنيف الائتمانى “ستاندرد أند بورز” فى تقرير لها أمس الاثنين، إن تصنيف مصر معرض لمزيد من الخفض إذا تدهور الوضع السياسى بدرجة كبيرة، وأضافت أن التطورات الأخيرة أضعفت الإطار المؤسسى فى مصر، لذا نخفض تصنيف الإئتمان السيادى طويل الأمد بالعملة الأجنبية والمحلية لمصر إلى ” B- ” .

يذكر ان خفضت الوكالة الجدارة الائتمانية للديون السيادية المصرية درجة واحدة من ” B ” إلى ” B- ” ، فى ظل القلق من حالة القلق السياسى التى تشهدها البلاد حاليًا .
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق