Home » » وفد من جامعة المنصورة يلتقي رئيس أثيوبيا لتعزيز العلاقات بين بلده ومصر في المجال الصحي

وفد من جامعة المنصورة يلتقي رئيس أثيوبيا لتعزيز العلاقات بين بلده ومصر في المجال الصحي

رئيس التحرير : Unknown on الجمعة، 21 ديسمبر 2012 | 1:40 م


أجرى الرئيس الإثيوبي جيرما ولد جيورجيوس مباحثات في أديس أبابا  مع وفد مصري يضم رئيس جامعة المنصورة الدكتور السيد أحمد عبد الخالق والدكتور أحمد شقير مدير مركز امراض الكلى والمسالك البولية بجامعة المنصورة (والمعروف باسم مركز الدكتور محمد غنيم) والمستثمر المصري المهندس مصطفى عبد المعز، تركزت حول سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في مجالات التعليم والصحة.

وعبر الرئيس ولد جيورجيوس عن ترحيبه بزيارة الوفد وأكد رغبة بلاده في تعزيز التعاون مع مصر في كل المجالات، فيما عبر الوفد المصري خلال اللقاء الذي حضره ايضا السفير الإثيوبي لدى مصر محمود درير، عن سعادته بوجوده في إثيوبيا وعرض على الرئيس أهداف زيارته وطرح برامج التعاون التي يتطلع الى تنفيذها في مجالات التعليم والصحة والتدريب بين البلدين.

وقال سفير مصر لدى اثيوبيا محمد إدريس في تصريحات إن الوفد المصري التقي في وقت سابق اليوم أيضا مع كل من رئيس جامعة أديس أبابا الدكتور أدناسو فيجاي ووزير الدولة للتعليم الاثيوبي كابا أورجيسا حيث بحث الجانبان تقديم منح دراسية للطلبة الاثيوبيين وتبادل الاساتذة والطلاب بمختلف كليات جامعة المنصورة.

وأضاف أن الوفد المصري التقى أيضا مع وزير الدولة للصحة الإثيوبي الدكتور كيبدي ووركو لبحث تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الصحة، حيث عرض الوفد المصري تقديم دورات تدريبية للاطباء والممرضات في مصر واجراء عمليات لزرع الكلى وجراحات للحالات المتقدمة في المسالك البولية في مركز الكلى بالمنصورة بدون مقابل.

وأشارالسفير الى ان الوفد المصري اتفق مع الجانب الاثيوبي على صياغة هذه الافكار والمقترحات في خطة عمل لوضعها موضع التنفيذ بشكل سريع موضحا أن هذه اللقاءات التي تمت وما شهدته من حوار بناء مع كبار المسؤولين الاثيوبيين يسهم بشكل كبير في دفع التعاون بين البلدين في مجالات مهمة وحيوية مثل التعليم والصحة ويأتي في اطار الجهود المشتركة لدفع المسار الايجابي في العلاقات نحو مستقبل يحقق المصالح والفائدة المشتركة للبلدين والشعبين.

وقال ان هذه الزيارة ستكون بداية عملية مستمرة في التعاون بين المؤسسات العلمية في البلدين ومتابعة تنفيذ الافكار والمقترحات المطروحة وتفعيلها مؤكدا أن

العبرة ليست فقط بابرام الاتفاقات ولكن الأهم هو وضعها موضع التنفيذ.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق