Home » » الكاتب الأمريكي ديفيد أجناتيوس: السلطة أفسدت جماعة الإخوان المسلمين و"عدة قضايا خارجية، حولت الجماعة إلى نجوم"

الكاتب الأمريكي ديفيد أجناتيوس: السلطة أفسدت جماعة الإخوان المسلمين و"عدة قضايا خارجية، حولت الجماعة إلى نجوم"

رئيس التحرير : Unknown on السبت، 8 ديسمبر 2012 | 12:16 م


تساءل الكاتب الأمريكي ديفيد أجناتيوس عن كيفية تحول واشنطن إلى صديق مقرب من جماعة الإخوان المسلمين في مصر في الوقت الذي يسعى الرئيس المصري محمد مرسي إلى تعزيز سلطاته التي وصفها بالـ"ديكتاتورية" ويضرب مؤيدوه المعارضة من الليبراليين والثوريين بعنف شديد.

ويجيب أجناتيوس، في مقال نشرته له صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن "مرسي وأتباعه من جماعة الإخوان المسلمين في رحلة السلطة بعد عقود من العزلة والاضطهاد، وبعد نجاح سياسة الإخوان الخارجية في إيقاف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس، فضلاً عن مواقفه في عدة قضايا خارجية، حولت الجماعة إلى نجوم".

ورأى الكاتب الأمريكي أن "السلطة تُفسد، وهذه حقيقة حدثت مع جماعة الإخوان المسلمين التي وجدت نفسها فجأة في مقعد القيادة بعد سنوات من التهميش والاضطهاد، فضلاً عن مساندة الولايات المتحدة الأمريكية لها، هو الذي دفع الرئيس مرسي لاتخاذ قرارات "22 نوفمبر".

ويتابع الكاتب قوله إن "إدارة أوباما تعمل مع حكومة الرئيس المصري محمد مرسي "الإخوانية" منذ توليه الحكم في القضايا الخارجية والتنمية الاقتصادية".

وفيما يخص دعم أوباما للرئيس مرسي، ذكر الكاتب قول المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند "نحن ندعي إلى التهدئة ونشجع جميع الأحزاب للعمل معاً، دون توجيه أي إدانة لقرارات مرسي وحصوله على سلطات مطلقة". 
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق