Home » » القوى الثورية تعلن استقلال محافظة الدقهلية عن مصر والمتظاهرون ينصبون خيمة الاعتصام أمام مدخل المحافظ

القوى الثورية تعلن استقلال محافظة الدقهلية عن مصر والمتظاهرون ينصبون خيمة الاعتصام أمام مدخل المحافظ

رئيس التحرير : Unknown on السبت، 8 ديسمبر 2012 | 4:09 م




أصدرت القوى الثورية وجبهة الانقاذ الوطني بمحافظة الدقهلية بيانا تعلن فيه استقلال المحافظة عن أجهزة نظام مرسي وتشكيل مجلس وطني لإدارة المحافظة، وبدء أولى خطوات العصيان المدن وإعلان الثوار بمختلف قواهم عن اسقاط شرعية الدكتور محمد مرسي ونظامه، ورفض أى حوار معه ومع جماعة الاخوان المسلمين.

ودعى البيان كل المواطنين الأحرار بأن يكونوا صفاً واحد في مواجهة الاخوان الذين اعتبروهم عصابة مجرمة متوحشة مسلحة تقاتل معركتها الأخيرة من أجل السيطرة والهيمنة على مصر، بخطف الدولة بكل مؤسساتها الأمنية والقضائية والاعلامية والتشريعية لصالح مشروعها الاستبدادي.

كما نقل المتظاهرين بميدان الثورة اعتصامهم من الميدان إلى أمام مدخل "1" الرئيسى بالمحافظة، ونصبوا خيمتهم أمام المدخل وأعلنوا اعتصامهم بداخله، حتى يتحقق مطالبهم بإلغاء الإعلان الدستورى والدستور، وتشكيل لجنة تأسيسية جديدة لعمل دستور توافقى.

يذكر أن بعض المتظاهرين أمس الجمعة، قاموا بتعليق لافتة على الباب الرئيسى للمحافظة مدون عليها "25 يناير ثورة شعب، حكومة الثورة، عيش حرية عدالة اجتماعية"، وأعطى المتظاهرون فرصة لرئيس الجمهورية للعودة فى قراراته، وألا يقتحموا مبنى المحافظة، ويعلنوا استقلالهم هذا وقد وصل تشكيل من قوات الأمن المركزى، وتركزت أمام مبنى المحافظة، تحسبا لأى اشتباكات أو محاولات لاقتحام المحافظة.


إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق