Home » » تفاصيل إحالة أوراق 21 متهمين في قضية مذبحة بورسعيد إلي فضيلة مفتي الجمهورية في مجزرة بورسعيد

تفاصيل إحالة أوراق 21 متهمين في قضية مذبحة بورسعيد إلي فضيلة مفتي الجمهورية في مجزرة بورسعيد

رئيس التحرير : Unknown on السبت، 26 يناير 2013 | 10:17 ص




قررت محكمة جنايات الإسماعيلية اليوم السبت إحالة أوراق 21 متهماً من متهمي مذبحة بورسعيد إلى مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في موقفهم.

حددت المحكمة جلسة 9 مارس المقبل للنطق بالحكم بالنسبة لجميع المتهمين مع التأكيد على استمرار حبس المتهمين وحظر النشر في القضية.

أكد قاضي المحكمة على أنه سيتم تحريك دعوى جنائية ضد أي جهة تخترق قرار حظر النشر.

وقررت المحكمة بإجماع الإراء إحالة أوراق كل من السيد محمد رفعت، محمد محمد رشاد "قوطة الشيطان"، محمد السيد مصطفى، محمود خلف ، محمد عادل أبو شحاتة، هشام البدر، محمد "الماندو"، فؤاد فوكاس، محمد شعبان، ناصر، حسن محمد، محمد حسين، أحمد رضا، احمد محمد عبدالرحمن، طارق عصران، عظيمة، محسن الشريف، وائل يوسف عبدالقادر محمد، محمد دشوقى، محمود على لفضيلة المفتي وحددت جلسة 9/3/2013 للنطق بالحكم النهائي لجميع المتهمين مع استمرار حبس المتهمين.

والجدير بالذكر ان المحكمة قد عقدت 58 جلسة متعاقبة علي مدار 10 شهور أستمعت خلالهم الي 75 شاهد إثبات ونفي وشاهدت مرتين الأسطونات المدمجة المرفقة بأوراق الدعوي فضلا عن الأسطوانات المدمجة التي قدمها الدفاع والمدعيين بالحق المدنى.

وتشهد أكاديمية الشرطة إجراءات أمنية غير مسبوقة، حيث تواجدت سيارات الأمن المركزى لتأمين جلسات المحاكمة.وتجمع عدد من الإعلاميين، أمام مقر الأكاديمية، ولم يستطع أحد الدخول حتى الآن.

كما قامت أجهزة الأمن بوضع حواجز أمنية حول مقر الأكاديمية، ولم تنطلق حتى الآن مسيرة ألترس الأهلاوى من أمام النادى الأهلى تجاه الأكاديمية، وتلاحظ قيام قوات الأمن بتغيير بوابة الدخول إلى قاعة المحكمة من 8 إلى بوابة رقم 5.




وكان النائب العام السابق المستشار الدكتور عبد المجيد محمود قد وافق علي إحالة المتهمين في القضية رقم « 417 » لسنة 2012 جنايات المناخ والذي أعد المستشار سامى عديلة المحامى العام لنيابة بورسعيد الكلية أمر الإحالة بها إلى محكمة الجنايات بدائرة محكمة الاستئناف بالإسماعيلية وكلف نقابة المحامين بندب أصحاب الدور للدفاع عن المتهمين.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق