Home » » 8 مليار جنيه تنفق على ديوان وزارة الصحة

8 مليار جنيه تنفق على ديوان وزارة الصحة

رئيس التحرير : Unknown on الأربعاء، 16 يناير 2013 | 2:38 م



القاهرة ـ أ ش أ


كشفت لجنة الصحة بمجلس الشورى في اجتماعها اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور صالحين عبد الغفار أن موازنة الصحة تصل إلى 15 مليار جنيه يتم تخصيص ثمانية مليارات منها على ديوان الوزارة وحده.

وأكدت اللجنة ضرورة توفير التأمين الأمني اللازم لطبيب الاستقبال وتخصيص حرس أمني دائم للمستشفيات وضرورة إسناد مهام تولي شئون الطوارىء لكافة أقسام المستشفى لمدة شهر على الأقل بالإضافة إلى تحفيز الأطباء للعمل بقسم الاستقبال والطوارئ.

وأكد الأعضاء في مناقشاتهم أهمية إعداد قسم خاص للاستقبال يضم الأشعة وإجراء العمليات بدلا من أن المريض يطرح في جانب والعمليات في جانب آخر والاستقبال في منطقة بعيدة عنهم ومراعاة فصل قسم الاستقبال والطوارىء عن باقي أقسام المستشفى.

وأشار الأعضاء إلى ضرورة إعادة النظر في إسناد طبيب لكل سيارة إسعاف حتى لا يصطدم مع أهالي المريض خاصة وأن غالبية الأطباء الذين يرافقون سيارات الإسعاف من غير المتخصصين وبالتالي نحن بحاجة إلى أطباء متخصصين أو الأفضل إسناد المهمة للمسعفين المتخصصين وهم الأقرب لهذه المهمة.

وكشف أعضاء اللجنة عن اختفاء السرنجات والأدوات الطبية البسيطة في عدد من المستشفيات بكفر الشيخ مما يؤدي للاشتباك مع الأهالي وعدم توفر العناية المركزة إلا في بعض المدن ولا تضم المحافظة سوى خمس حضانات رسمية للأطفال ولا يتوافر طبيب أو ممرضة يعملون في هذه الحضانات.

وطالب الأعضاء بضرورة قيام هيئة الأبنية الصحية الطبية بدورها لاستكمال المنشآت أو إقامة المباني الطبية اللازمة بديلا عن هيئة الإدارة الهندسية لمواجهة "الحيتان"والتصدي لهم بعد أن تجاوزت ثرواتهم المليارات من إسناد المشروعات لهم بالأمر المباشر.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق