Home » » ردا على عرض زعيم المجموعة الاسلامية واشنطن ترفض التفاوض لمبادلة رهائن اميركيين بمعتقلين

ردا على عرض زعيم المجموعة الاسلامية واشنطن ترفض التفاوض لمبادلة رهائن اميركيين بمعتقلين

رئيس التحرير : Unknown on الجمعة، 18 يناير 2013 | 11:52 م


اعلنت الولايات المتحدة الجمعة انها ترفض ابرام اي صفقة تبادل مع "ارهابيين"، وذلك ردا على عرض زعيم المجموعة الاسلامية التي تحتجز رهائن اجانب في الجزائر الجمعة مبادلة الرهائن الاميركيين لديه بشخصين معتقلين في الولايات المتحدة.

(ا ف ب) - اعلنت الولايات المتحدة الجمعة انها ترفض ابرام اي صفقة تبادل مع "ارهابيين"، وذلك ردا على عرض زعيم المجموعة الاسلامية التي تحتجز رهائن اجانب في الجزائر الجمعة مبادلة الرهائن الاميركيين لديه بشخصين معتقلين في الولايات المتحدة.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند ان "الولايات المتحدة لا تتفاوض مع ارهابيين"، وذلك ردا على سؤال عن موقف واشنطن من عرض مبادلة الرهائن المحتجزين في الجزائر بالشيخ المصري عمر عبد الرحمن والباكستانية عافية صديقي المعتقلين في الولايات المتحدة.

ونقلت قالت وكالة نواكشوط للانباء ان زعيم الخاطفين مختار بلمختار "طالب الفرنسيين والجزائريين بالتفاوض من اجل وقف الحرب التي تشنها فرنسا على ازواد واعلن عن استعداده لمبادلة الرهائن الاميركيين المحتجزين لديه" بالشيخ عبد الرحمن وصديقي.

وبلمختار الملقب ب"الاعور" هو احد قادة تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي الذي ادخله الى شمال مالي.

وتمضي العالمة الباكستانية عافية صديقي حكما بالسجن 86 عاما في الولايات المتحدة بتهمة محاولة قتل ضباط اميركيين.

اما الشيخ عبد الرحمن، فهو شيخ ضرير يمضي عقوبة بالسجن مدى الحياة في الولايات المتحدة اثر ادانته عام 1995 بالتورط في تفجير مركز التجارة العالمي في نيويورك في 1993 وبالتخطيط لشن اعتداءات اخرى بينها مهاجمة مقر الامم المتحدة.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق