Home » » حريات الصحفيين: الاعتداء على موقع "الإخوان أون لاين" " إجرام ولا يمثل الثوار والصحافة" تدين الأحداث

حريات الصحفيين: الاعتداء على موقع "الإخوان أون لاين" " إجرام ولا يمثل الثوار والصحافة" تدين الأحداث

رئيس التحرير : Unknown on الأحد، 27 يناير 2013 | 9:14 ص


مقر موقع إخوان أون لاين

أدان محمد عبد القدوس، عضو مجلس نقابة الصحفيين ورئيس لجنة الحريات بالنقابة، الهجوم الذي تعرض له مقر موقع (إخوان أون لاين) بقنابل المولوتوف.

وتعرب "لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة" ، عن بالغ اسفها لما تعرض له موقع "اخوان اون لاين" ، من اعتداء سافر ، وتعريض صحفييه للخطر،  ومحتوياته للسرقة.

وتدين اللجنة هذا الحادث وتعتبره اعتداء على الصحافة خاصة والإعلام عامة، مؤكدة أن حماية المؤسسات الإعلامية هى مسئولية السلطات الرسمية فى الدولة ، التى تقع عليها مسئولية تأمين الصحفيين والاعلاميين ، وحمايتهم من أجل القيام بمهمتهم التنويرية فى المجتمع.
وتعلن اللجنة تضامنها الكامل مع الزملاء الصحفيين بالموقع ، وغيره من المواقع التى تتعرض لهجوم غاشم بهدف الترهيب ، مؤكدة رفضها القاطع لتلك السياسية.

وقال مقرر اللجنة بشير العدل، أن أى اعتداء على الصحفيين، أو مقار عملهم، إنما هو اعتداء على الجماعة الصحفية بشكل عام ، وهو أمر لم يعد مقبولا فى ظل حالة التحول الديمقراطى التى تجاهد البلاد وتصارع من أجل الوصول إليها.

وحمل العدل الجهات الأمنية الرسمية مسئولية تعريض الاعلاميين للخطر ، بعد ان تراجعت عن الدور المنوط بها ، لسبب او لآخر ، حتى تضع المواطنين فى مواجهة مع انفسهم ، مؤكدا ان هذا الاسلوب لايليق بدولة تسعى لاعلاء فكر المؤسسات.

وأكد العدل ، أن تراجع الجهات المعنية عن عملية تأمين المؤسسات الاعلامية ، يؤكد غياب دولة القانون والمؤسسات ، ويفسح المجال واسعا لاعمال شريعة الغاب.

وحذر العدل الجهات المعنية من تعريض الصحفيين للخطر ، سواء فى مقار عملهم او خلال ادائهم لعملهم فى مواقع الاحداث الملتهبة فى اماكن كثيره من البلاد ، بغض النظر عن توجهاتهم او انتماءاتهم السياسية ، معتبرا ان العمل الصحفى الرشيد لايعترف بتلك التوجهات ، وانما يعتمد فى المقام الأول على ميثاق الشرف الصحفى.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق