Home » » بالفيديو..قيادى سابق بالجماعة : بقاء "الإخوان" يهدد أمن مصر وهم لا يمثلون الإسلام

بالفيديو..قيادى سابق بالجماعة : بقاء "الإخوان" يهدد أمن مصر وهم لا يمثلون الإسلام

رئيس التحرير : Unknown on السبت، 16 مارس 2013 | 12:06 م


حذر الدكتور "ثروت الخرباوى" المنشق عن جماعة الإخوان المسلمين من أن بقاء الجماعة يهدد الأمن القومى.

مؤكدا في لقاء مع برنامج "صباحك يا مصر" على فضائية "دريم" أن الضبطية القضائية التى تسعى الجماعة إلى تطبيقها تلاعب بالقانون، فمن يطوع النصوص الدينية لتتفق مع مصالحهم ليس غريبًا عليه أن يقوم بتطويع نصوص القانون لتحقيق مصلحة لهم، حيث تحول الدين لديهم إلى ضرورات تبيح المحظورات حتى تتمكن جماعة الإخوان المسلمين من الحكم اعتقادًا منهم أنهم يمثلون الإسلام .

فى السياق نفسه، أكد أنه ليس غريبا عليهم أن يقوموا بانتهاك القانون الذى وضعوه إذا وجدوا أنه يخالف مصالحهم حيث حولوا المادة 37 لقانون الإجراءات الجنائية –وهى مادة استثنائية - إلى قاعدة عامة، كما تنص المادة 149 من الدستور على منع إنشاء تكتلات أو ميليشيات تقوم بدور أمنى، وبالرغم من ذلك يريدون تكوين ميليشيات تابعة لهم لها غطاء قانونى .

وأشار إلى أن ما تقوم به جماعة الاخوان المسلمين يؤدى إلى وجود العنف فى الشارع وتهديد للأمن القومى واستيراد لمفاهيم لا تتناسب مع الطبيعة المصرية، لذلك لابد من مقاومتها بشدة لأن الأمر يتعلق بمستقبل أجيال قادمة.

ذاكرًا أن الحل الذى يجب تقديمه هو تشكيل حكومة موازية ومجلس رئاسى مؤقت وأن يكون السيسى عضوا فى المجلس المؤقت وباقى الاعضاء من الشخصيات العامة.

إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق