Home » » الذراع السياسي للجماعة الإسلامية : شعبية الإخوان تتناقص وتتراجع بسبب تصريحات قادتهم

الذراع السياسي للجماعة الإسلامية : شعبية الإخوان تتناقص وتتراجع بسبب تصريحات قادتهم

رئيس التحرير : Unknown on السبت، 16 مارس 2013 | 12:00 م



رويترز:
قال نصر عبد السلام رئيس حزب البناء والتنمية، الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، إن شعبية جماعة الإخوان المسلمين تراجعت في الفترة الأخيرة بسبب تصريحات قادتهم وتصاعد وتيرة الاحتجاجات على قرارات الرئيس محمد مرسي وحكومته.

وأشار عبد السلام، في مقابلة مع صحفية "الراي" الكويتية نشرت في عددها الصادر اليوم، إلى أن شعبية جماعة الإخوان وحزب الحرية والعدالة "بدأت في التناقص ولكنه ليس بالتناقص المخيف، وعلى الإخوان أن يتداركوا الخطأ في تصريحات قادتهم لأن ذلك يقلل من شعبيتهم ورصيد الدكتور مرسي في الشارع"، على حد قوله.

ونفى عبد السلام ما يتردد في الأوساط السياسية من أن حزب البناء والتنمية يخضع لقرارات الإخوان، قائلا "الجاهل بالتاريخ والسياسة فقط هو من يقول إن الجماعة الإسلامية وحزبها تابعان لجماعة الإخوان، لأن الجماعة الإسلامية تأسست وقيادات جماعة الإخوان في السجون، ولم يكن هناك أحد من قيادات الإخوان على الساحة".

وفيما يتعلق بدور الوساطة التي تقوم بها الجماعة الإسلامية للصلح بين الإخوان والسلفيين، قال عبد السلام "أعددنا جلسة توافق بين قادة النور والحرية والعدالة يحضرها خيرت الشاطر نائب مرشد جماعة الإخوان والشيخ علي السالوس رئيس الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح وطارق الزمر وصفوت عبد الغني، وسيتم الإعلان عن موعد تلك المصالحة لاحقا".

وعن مشاركة حزب البناء والتنمية في الانتخابات البرلمانية المقبلة، قال رئيس الحزب "سننافس على معظم المقاعد في أغلب الدوائر الموجودة على مستوى محافظات مصر، وقدمنا خلال الفترات الماضية مشروعات دعوية وخيرية وسياسية، فالبناء والتنمية كان سببا من أسباب حل أزمة التأسيسية عندما تنازل عن مقاعده للآخرين".

وأضاف "بشكل عام الانتخابات المقبلة ستشهد تنسيقا بيننا وبين حزب الحرية والعدالة وحزب النور، دون أن يكون هناك تحالف بيننا".                                         


إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق