Home » » المنصورة وباقى مدن الدقهلية تنتفض ضد حكم الإخوان

المنصورة وباقى مدن الدقهلية تنتفض ضد حكم الإخوان

رئيس التحرير : Unknown on الجمعة، 22 مارس 2013 | 4:27 م



فى الوقت الذى تجمهر العشرات من شباب القوي الثورية والشبابية في ميدان الشهداء بمحافظة الدقهلية، ورددوا الهتافات المعادية لجماعة الإخوان المسلمين أمام ساعة الميدان والتي كتبوا عليها "الميدان مش للخرفان".

وأكد قيادات الميدان، أنهم دعوا أنصارهم للتواجد أمام مقر المكتب الإداري لجماعة الإخوان الساعة الرابعة للتظاهر أمامه، فيما بدأت جماعة الإخوان في حشد أنصارها أمام المقر الإداري للجماعة وحزب الحرية والعدالة، تحسبا لأي هجوم عليهم.

خرجت مظاهرة عقب صلاة الجمعة طافت العيدي من القرى والمراكز ففى قرية ديمشلت مركز دكرنس شارك فيها عدد كبير من المواطنين والتيار الشعبي وشهدت بعض المشادات الكلامية بين أعضاء من الإخوان والتيار الشعبي، إلا أن بعض العقلاء تتدخلوا للفصل بينهما.


ومثلهم خرجوا من أمام مسجد البزاد بطلخا؛ للتنديد بسحل المتظاهرين أمام مكتب الإرشاد مطالبين برحيل مرسي وسقوط النظام.

جاء ذلك نتيجة قرار كافة القوى السياسية والوطنية والحركات الثورية في الاحتشاد أمام مكتب الإرشاد بالمقطم في مظاهرات اليوم؛ تعبيرا عن رفض الأكاذيب والاعتداءات والعنف غير المبرر من الإخوان، ودفاعا عن كرامة المواطن المصري سيدات ورجال والذين واجهوا العنف والسحل  أمام مكتب الإرشاد بالمقطم .

وقد ألغيت مسيرة ميت غمر والتي دعت إليها التيار الشعبي المصري، والتي كان مقرر لها اليوم بالصلاة بساحة الكبري بمدينة ميت غمر، كما ألغيت مسيرة القوى السياسية بمدينة دكرنس للسبب نفسه.

وانطقلت مسيرة للتيار الشعبى بقرية ديمشلت من مسجد الصعيدى؛ تنديدا بأحداث مكتب الإرشاد مطالبين باستعادة كرامة المصريين التى أهينت أمام الإرشاد.

كما توجَّه العشرات من شباب الإخوان فى أتوبيسات من مراكز المطرية، والمنزلة، وطلخا، والكردى؛ للتوجه لحماية مكتب الإرشاد بالقاهرة، كما توجَّه عدد من شباب القوى الثورية من مركز دكرنس إلى ميدان التحرير منذ صباح اليوم؛ للمشاركة فى جمعة رد الكرامة.



إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق