Home » » الدقهلية محافظة الاحتجاجات وحملة لتوعية المواطنين وعلاج السلبيات بالمنصورة

الدقهلية محافظة الاحتجاجات وحملة لتوعية المواطنين وعلاج السلبيات بالمنصورة

رئيس التحرير : Unknown on الخميس، 14 مارس 2013 | 11:59 ص




نظمت حملة "ثقافة شعب" التابعة لفريق صناع الحياة  وقفة صامتة أمام مديرية الأمن بشارع البحر ضمن فعاليات "إحنا شعب أصيل " للإعلان عن حملتهم عبر وقفتهم الأولى والتى تهدف إلى التواصل مع المواطنين.

وحمل شباب الحملة لافتات تحمل شعارات "إحنا مش إخوان ولا سلفيين ولا علمانيين ولا ليبراليين ،احنا مصريين "، "إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم "، "الثائر الحق يثور ليهدم الفساد ثم يبنى الأمجاد ".
والجدير بالذكر أن محافظة الدقهلية
 شهدت 
خلال اليومين الماضيين موجة من الاحتجاجات والإضرابات التى أصابت المحافظة بالشلل، ففى مديرية الصحة نظم العشرات من الرائدات الريفيات وقفة احتجاجية أمس أمام مبنى ديوان عام محافظة الدقهلية احتجاجًا على عدم تثبيتهم بالإدارات الصحية المختلفة على مستوى المحافظة على الرغم من تثبيت باقى الرائدات ببعض المحافظات الأخرى.

وأكدت رضا سعد "إحدى الرائدات" أنه صدر قرار تثبيت رقم 9 لسنة 2012 للرائدات ومضى أكثر من 6 شهور بالنسبة لحالاتهم، وتمت مراجعة جميع أوراقهم التى تخص 148 رائدة على مستوى محافظة الدقهلية من قبل التنظيم والإدارة لجميع الرائدات بمعظم الإدارات الصحية بطلخا وشربين وبلقاس وأجا والسنبلاوين إلا أن اللواء صلاح الدين المعداوى محافظ الدقهلية لم يقم باعتماد تلك الأوراق لمدة طويلة.

وأضافت أن بعضًا من زملائها توجهن لمكتب المحافظ للتفاوض معه بشأن المشكلة قبل أن يتم تصعيدها ويتم اعتصامهن داخل مبنى المحافظة.

كما نظم العشرات من ذوى الاحتياجات الخاصة بالمحافظة وقفة احتجاجية للمطالبة بحقوقهم والتى وصفوها بأنها "مهدرة" ولا يلتفت إليها أحد من المسئولين وشارك بالوقفة العديد من النشطاء والمنتمين للقوى والحركات السياسية المختلفة.

وأوضح المحتجون أن مطالبهم تتمثل فى الحصول على حقوقهم وعلى رأسها نسبة الخمسة فى المائة من التعيينات لذوى الاحتياجات الخاصة، التى أعلن عنها ولكنها لم تنفذ حتى الآن، مشيرين إلى أن المحافظة تعامل معهم باستهزاء والدليل على ذلك هو وجود المكتب المختص بشئونهم فى الطابق الخامس بمبنى المحافظة مما يعد دليلاً واضحاً على الاستخفاف بهم وبمطالبهم المشروعة. 

وأضافوا أنهم يرفضون الواسطة والمحسوبية والتى أصبحت تهمين على كل الأمور مطالبين بحقوقهم فى التعيينات التى وعد بها اللواء صلاح المعداوى محافظ الدقهلية ولكنها حتى الآن وعود فقط لم يتحقق منها شىء. 

وقال هيثم على "أحد المعاقين" ومقيم بلجاى مركز المنصورة إن عددهم يبلغ حوالى 75 ألف معاق بالدقهلية تقدم منهم حوالى 8000 إلى مسابقة التعيين التى لم تظهر نتيجتها بعد، والتى نريد أن تظهر بشفافية تامة لأننا سمعنا أن هناك تزويرًا فيها.

وأشار إلى أنه سيتم تقديم مذكرة إلى اللواء صلاح الدين المعداوى "محافظ الدقهلية" للمطالبة بتعيينهم وفى حالة عدم الاستجابة سيتم التصعيد بدئا من الأسبوع القادم والدخول فى اعتصام مفتوح داخل مبنى المحافظة.

فى الوقت نفسه شهدت مدرسة الأورمان الابتدائية بقرية الأورمان مركز السنبلاوين بالدقهلية انهيار البوابة الرئيسية بالمدرسة أثناء وجود التلاميذ داخل المدرسة، مما أدى إلى حالة من الفزع بين التلاميذ والمدرسين وتجمهر عدد كبير من الأهالى بعد قيام ميكروفونات المساجد بالنداء على الأهالى بإنقاذ أطفالهم لأن المدرسة انهارت.

انتقلت على الفور إلى المدرسة سيارات قوات الدفاع المدنى وسيارات الإسعاف وتبين أن البوابة الرئيسية للمدرسة قد انهارت دون وقوع إصابات بين الطلاب وتولت الشرطة تأمين المدرسة وخروج التلاميذ.

وقال جمال عبد الناصر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، إن المواطنين تدافعوا على بوابة المدرسة وهى مغلقة بالجنزير أثناء اليوم الدراسى مما أدى لانهيارها، وذلك لأن بعض الأهالى يريدون هدم المدرسة وإعادة بنائها وهذا أمر يحتاج إلى وقت لا يقل عن سنة وأرسل مدير المدرسة استغاثات بالشرطة وانتقل عدد كبير من قيادات المديرية والشرطة لتهدئة الأهالى.

إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق