Home » » الرعب يسود الدقهلية بعد انتشار "إنفلونزا الطيور" وتفاصيل الخسائر الفادحة واحتجاز حالتين جديدتين بالمنصورة

الرعب يسود الدقهلية بعد انتشار "إنفلونزا الطيور" وتفاصيل الخسائر الفادحة واحتجاز حالتين جديدتين بالمنصورة

رئيس التحرير : Unknown on الأحد، 21 أبريل 2013 | 1:33 م



بعد حديث الغرفة التجارية بالدقهلية: خسائر فادحة بعد انتشار "إنفلونزا الطيور" وبعد أن اعلنت مديرية الصحة بمحافظة الدقهلية قد عن وفاة اول حالة بالمرض الأسبوع الماضي لتاجر حبوب يدعى ( خالد خليل هدهد ) 26 سنه من مدينة المنزلة وأعلنت مديرية الصحة فى بيان لها " أن حالة الوفاة أصيبت بالمرض منذ فترة وتوجه للعلاج بمستشفي مجمع الايمان بالمنصورة وحول للمستشفى " الصدر " الاحد الماضى وتوفى مساء الاثنين وكانت حالته متأخرة فور وصوله للمستشفى ومصاب بالتهاب رئوى مزدوج ".

إستقبلت مستشفي الصدر بالدقهلية ،حالتين جديدتين مصابتين بمرض أنفلونزا الطيور، حيث تم عزل الحالتين وإتخاذ الاجراءات الصحية الازمة وأخذ عينات ومسحة من الحلق لارسالها للتحليل فى معامل وزارة الصحة بالقاهرة وإنتظار النتيجة.


وأكدت إدارة المستشفى ان الحالتين المصابتين هما ، " هبة حسن " 36 سنة مقيمة بتقسيم جورجينا بمركز اجا والطفل " فارس حسين " 5 سنوات مقيم بقرية بلجاي التابعة لمركز اجا.


فحين سبق وأكد أحمد رعب، رئيس الغرفة التجارية بمحافظة الدقهلية، انتشار مرض إنفلونزا الطيور داخل مزارع المحافظة بشكل كبير مما تسبب فى خسائر فادحة لأصحاب المزارع ونفوق أعداد كبيرة من الدواجن بعد إصابتها بالمرض .

وأضاف: إن ذلك تسبب فى ارتفاع الأسعار بشكل ملحوظ حيث ارتفع سعر الكيلو الأبيض إلى 19 جنيها والبلدى إلى 25 جنيها، كما واجه صغار التجار خسارة كبيرة، حيث تراجعت نسبة المبيعات بنسبة 50% فضلا عن قيام 4% من صغار المربين بترك هذا المجال والخروج من تلك الصناعة.

أشار إلى أنه نظرا لانخفاض درجة حرارة الجو حيث تمر البلاد بموجة باردة فإنه من المتوقع أن تزداد أعداد الإصابة مما ينذر بكارثة نفوق الكثير من الدواجن لارتفاع معدلات الإصابة بالمرض .


إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق