Home » » نادية النادى تكتب : أنا أفكر إذا أنا مرضان !!

نادية النادى تكتب : أنا أفكر إذا أنا مرضان !!

رئيس التحرير : Unknown on الجمعة، 10 مايو 2013 | 10:50 ص



التفكير حاليا يؤدى بصاحبة إلى المرض ، نعم لا تستغرب فأنت تفكر فى الكثير من الأمور الحياتية التى أصبحت فوق طاقتك،تصحو من النوم ،تفكر فى رغيف الخبز لإفطار أبناءك ماذا لو هذا الرغيف الذى يلزمه ما يؤكل معه حتى يمكن بلعه على الأقل قرصين طعمية وطبق فول بعيدا عن الجبنة والتحابيش الأخرى التى فوق طاقتك ، قيس على ذلك وجبتى الغداء والعشاء .

بعد ذلك هناك مصاريف أبناءك اليومية من مواصلات ومصاريف خاصة ، ولو عندك ثلاث أبناء فى مراحل التعليم ، محتاجين دروس خصوصية،ومستلزمات الدراسة الأخرى ، لسة إيجار البيت والقواتير ، والملابس التى إرتفعت أسعارها فوق طاقة الكثيرين، والمجاملات العائلية طبعا ،إنتظر لسه المرض والعلاج مش لاقى ميزانية.

نعم المرض الذى أصبح أغلى من الصحة , ولالسبب كثرة التفكير التى أصبحت مصدر الجلطات والأمراض المستعصية، فالمواطن المطحون بين الرحا ودوامة المطالب اليومية التى تفوق طاقتة وإمكانياته ، تضغط على أعصابه وتدمر قدراته على العطاء ، و الإهتمامات الحياتية .

العلة أخذت تنهش فى الجسد الضعيف ، والعلاج هو عملية تسكين فقط لآلام سرطانية سريعة الإنتشار ، مع زيادة الغلاء والمطالب ، ولا عجب أن المواطن المصرى مع ما يعيشه من أزمات ماديه إلا أنه يتعايش مع حياته بكل الطرق، تسأله يرد عليك ربنا بيبارك هى ماشية بالبركة ، هذا ما تسمعه ، وفى الغالب أنها فعلا تسير ببركة من ربه ورضى المواطن وإستسلامة للقضاء والقدر .

ما أراه أنه يجب ألا نفكر فالتفكير بطريقة سد الفجوة والإحتياج ، غالبا ما يؤدى إلى المرض ،

هنا وأنا أفكر أشعر بالمرض فى الأفكار التى تأتى بخاطرى ،لأنها محملة بفيروسات يستحيل معها أى علاج لأنها تحمل مقاومة عالية فوق طاقتى.

نادية النادى


إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق