Home » » مؤيدو المعزول يقطعون "جسر السويس" تمهيدا لاعتصام بالألف مسكن و استغلال الأطفال بالمواجهة السياسية مخالف للميثاق الدولي

مؤيدو المعزول يقطعون "جسر السويس" تمهيدا لاعتصام بالألف مسكن و استغلال الأطفال بالمواجهة السياسية مخالف للميثاق الدولي

رئيس التحرير : Unknown on الجمعة، 2 أغسطس 2013 | 5:24 م


قطع عدد من مؤيدي الرئيس المعزول د. محمد مرسي طريق جسر السويس من أمام البوابة الرابعة لنادي الشمس وحتى ميدان الألف مسكن تمهيدا لاعتصام مؤيدي المعزول فيه.

وكان مؤيدي المعزول قد قاموا بمظاهرات بعد صلاة الجمعة وتجمهروا في ميدان الألف مسكن وقرروا الاعتصام به، وذلك رفضا لبيان مجلس الوزراء بفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، وأكدوا أن ميادين مصر ستكون محل اعتصام لهم.
وقام مؤيدي المعزول بقطع الطريق بالأحجار أمام حركة السيارات ومنع السيارات من التوجه في شارع جسر السويس، مما أدى إلى تكدس مروري وحدوث اشتباكات بين أهالي المنطقة وبين المعتصمين.

من ناحية اخرى قال السفير محمد بدر الدين زايد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات إن استغلال الاطفال من في المواجهة السياسية الراهنة هو مخالفة خطيرة للميثاق الدولي لحقوق الطفل وعدم احترام لمواثيق حقوق الانسان .


وأضاف زايد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بالهيئة العامة للاستعلامات لتوضيح الأوضاع الحالية بالبلاد - أن هذا الأمر لم يلق الاهتمام اللازم من الرأي العام الدولي أو من منظمات حقوق الانسان الدولية إلا من وقفة مبدئية عبر عنها كل من المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والامومة لتؤكد هذه المؤسسات رسوخها كاحد اهم منابر الضمير الوطني المصري.

من ناحيته ناشد الاستاذ نصر السيد الامين العام للمجلس القومي للامومة والطفولة , جميع وسائل الاعلام المحلية والعالمية بمنع استغلال الاطفال في المظاهرات والنزاعات السياسية مضيفا انه خلال هذا الشهر كان هناك 8 احداث كل حدث منها يحتاج الى وقفة عالمية .

وقال انه تم استخدام الاطفال كدروع بشرية في المظاهرات فجميع المظاهرات خلال شهر يونيو الماضي كان يستخدم فيه الاطفال والنساء كدروع بشرية .

وأضاف ان الاطفال ارتدت الاكفان وهناك معلومات شبه موثقة ان جميع هؤلاء الاطفال استجلبوا من احدى جمعيات رعاية الايتام في مدينة نصر .

واوضح ان جميع وسائل الاعلام تناقلت الطفل حمزة الذي كتب على ظهره "أنا حمزة مشروع شهيد " فاي أم تقبل أن يكون طفلها مكتوب على ظهره هذه العبارة وأن هذه العبارة تقتل الطفولة والبرأة لطفل عمره 5 سنوات.

ونوه بان ان قمة المأساة هي ان يلقى طفل من اعلى بناية في الاسكندرية ويطعن عدة طعنات بعد القائه مؤكدا أن كل هذه الاحداث تزرع العنف والكراهية لدى الاطفال ضد المجتمع والشرطة والجيش موضحا أنه لأبد من أن نزرع في أطفالنا حب الحياة وحب الامل والصداقة والمشاركة .
وكرر الامين العام للمجلس القومي للامومة والطفولة مناشدته جميع منظمات الامم المتحدة ان تحمي الاطفال الموجودين في الاعتصامات وخاصة في رابعة العدوية والميدان نهضة مصر بالرغم من ان منظمة اليونيسيف قد اعلنت في بيان لها به الكثير من التحفظ شجب استغلال الاطفال في النزاعات المسلحة.

ولفت ان الهيئة بوصفها مؤسسة وطنية لا يمكن أن تقبل استمرار هذه المهزلة اللاخلاقية ومن ثم فقد دعت إلى هذا المؤتمر أمله أن يلفت انتباه المجتمع الدولي لهذه القضية الخطيرة



إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق