Home » » السفير الأمريكي الجديد هدفه تقسيم مصر والخروج الآمن لـ"الإخوان" انتكاسة للثورة

السفير الأمريكي الجديد هدفه تقسيم مصر والخروج الآمن لـ"الإخوان" انتكاسة للثورة

رئيس التحرير : Unknown on السبت، 3 أغسطس 2013 | 2:23 م

 
قال المهندس أحمد بهاء الدين شعبان، المنسق العام للجمعية الوطنية للتغيير، إن دعوات الخروج الأمن للإخوان المسلمين، وإن كانت صدرت عن الدكتور محمد البرادعى، نائب رئيس الجمهورية، فهى دعوة تجافى الوضع الحالى، لأن مسألة الخروج الأمن لهم، هى انتكاسة للثورة، ولا تخدم أهدافها.

من جانبه قال هيثم الشواف المنسق العام لتحالف القوى الثورية، وعضو جبهة 30 يونيو إن جميع القوي الثورية، ترفض اعتماد تعيين روبرت فورد، السفير الأمريكي السابق في سوريا سفيرا لدي مصر خلفا لـ"ان باترسون"، وأنها ترفض استبدال سفيرة إرهابية بسفير جديد ساهم في إشعال الفتن في بلدان عربية, مبينا إن فورد هو من أسس الجيش السوري الحر، وساهم في تفاقم الأزمة السورية ومول حزب الدعوة الإسلامي، وتنظيم القاعدة في العراق, مشيرا إلي أن تاريخه يثير العديد من الشبهات.

وأضاف الشواف إن الولايات المتحدة تريد تعيين "فورد" سفيرا لمصر بهدف تقسيمها، كما حاولت تقسيم العراق وسوريا من خلاله, وقال: إذا كان هناك حسن نية لدي الولايات المتحدة, فعليها عدم تعيين فورد سفيرا لدي مصر في ظل هذه الظروف، خاصة بعد الاعتراض على السفيرة ان باترسون.

أكد انه تم تعيينه فان جميع الخيارات أمامنا مفتوحة، وسننظم وقفات احتجاجية وتظاهرات ومسيرات لرفض السفير الجديد, مشيرا إلي انه سيتم التشاور مع القوي الثورية، بشأن تحديد الإجراءات التصعيدية وموعد تفعيلها.
 
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق