Home » » أخيراً تحدث "العالم" : جماعة الإخوان المسلمين كيان محب لإثارة المشاكل وتصدير الأزمات !

أخيراً تحدث "العالم" : جماعة الإخوان المسلمين كيان محب لإثارة المشاكل وتصدير الأزمات !

رئيس التحرير : Unknown on الأحد، 4 أغسطس 2013 | 11:43 م


رأت صحيفة (ديلي نيوز) الأمريكية أن جماعة الإخوان المسلمين عبارة عن كيان مثير للأزمات ومفتعل للمشاكل , قائلة "لم يكن التعاطي مع هذا التنظيم يسيرا خلال عهد الرئيس السابق حسني مبارك علاوة على أن محاولة التكيف مع إخفاقات الرئيس المعزول محمد مرسي المنتمي إليها كانت عملية شبه مستحيلة".

وقالت الصحيفة - في تحليل إخباري أوردته على موقعها الالكتروني الأحد - "الآن وبعد أن أصبحت الجماعة خارج السلطة بات من الصعب فهم أو استساغة ما يقوم به أعضاؤها, حيث من المرجح أن يتسبب سلوكهم العدواني في دخول البلاد في حلقات غير منتهية من العنف".

ولفتت إلى أن جماعة الإخوان تضم تيارا متشددا يتم استغلاله من قبل قيادات الجماعة من خلال الخطاب "المتطرف" و" التحريضي"..لافتة إلى أن الخطر الأكبر يتمثل في اللحظة التي تقرر فيها المجموعات الصغيرة المنبثقة من كنف الجماعة الانشقاق وتشكيل كيان مستقل قاطعة علاقاتها واتصالاتها مع التنظيم الأم، حيث إنها لن تنظر إليه بعد الآن باعتباره ممثلها الرسمي بل وقد تواصل التواجد في الشوارع حتى بعد فض اعتصامين (رابعة العدوية) و(النهضة).

وقالت إنه في الوقت الذي تنتظر فيه جماعة الإخوان بشغف وقوع عمليات قتل وإراقة الدماء خلال فض اعتصاماتها بحيث تطوعها في كسب تعاطف دولي يكون دفعة قوية لها في مفاوضاتها مع الجيش، يوجد من يهتم جديا بعدم وقوع هذا السيناريو والحفاظ على دماء وأرواح الأبرياء.

إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق