Home » » حكاية جامعة المنصورة مع الضبطية القضائية وتفاصيل ضمانها لأمن الطالب وأسرار تكميم الأفواه ؟!

حكاية جامعة المنصورة مع الضبطية القضائية وتفاصيل ضمانها لأمن الطالب وأسرار تكميم الأفواه ؟!

رئيس التحرير : Unknown on الخميس، 12 سبتمبر 2013 | 5:10 م

 
أكد الدكتور “السيد عبد الخالق” رئيس جامعة المنصورة فى المؤتمر الصحفى الذى عقدة بمبنى أدارة الجامعه، على أن قرار الضبطية القضائية صادر من وزير العدل، نتيجة لإن الجامعات المصرية اصبحت بعد ثورة يناير وإلغاء الحرس الجامعى، عرضه لأعمال البلطجة والتخريب، فكان لزاما ان تتخذ إجراءات لحفظ الأمن والحفاظ على حياة الطلاب، وتتمثل فى إعطاء الحرس المدنى صلاحية تحرير محاضر رسمية لاى واقعة خارجة عن القانون داخل الجامعة تستند اليه الداخلية كمستند رسمى لاتخاذ اجراءات قانونية ضد الخارجين عى القانون.

ونفى عبد الخالق ان تكون الضبطية القضائية للحد من حرية التعبير عن الرأى سواء للطلاب او الاساتذة معللا ذلك بفتح الجامعة المجال لطلابها من خلال برلمان الجامعة بالتعبير عن ارائهم وتعلم كيفية المشاركة فى الحياة السياسية.

واشار”عبد الخالق” الى تطوير الجامعة للمنظومة الامنية من خلال تركيب بوابات اليكترونية حديثة لتامين الجامعة ومنشأتها والافراد بداخلها.

وأكد “عبد الخالق” على ان الجامعة اتمت كافة الاستعدادات للعام الدراسى الجديد وان الكتاب الجامعى سيكون بين يد الطالب خلال الاسبوع الاول من الدراسة بالاضافة الى الانتهاء من توزيع المقرارت الدراسية على اساتذة الجامعة وانتظام المحاضرات من اول يوم بالدراسة.

واشار الدكتور “حسن عتمان” نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ان قطاع التعليم يخدم حوالى 100000 طالب فى 17 كلية مختلفة تم تحديث المنظومة العلمية من خلال البرامج الدراسية الجديدة كما ان الجامعة لديها 6 مدن جامعية تتبع جامعة المنصورة تستقبل حوالى 8000 طالب لتسكينهم من الطلاب المستجدين والقدامى . اشار الى ان جامعة المنصورة بصدد تنظيم المؤتمر الثانى للبحوث والابتكارات الطلابية فى 30 سبتمبر الجارى نظرا لتميز الجامعة وحصولها على 60% من جوائز المؤتمر الاول.

ونوهت الدكتورة “ماجدة نصر نائب” رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا الى ان القطاع عقد أكثر من120 اتفاقية مع جامعات العالم وهيئات دولية مثل الهيئة الالمانية وهيئة التمبس، واستحداث برامج تخدم القطاع الطبى منها برنامج المناعة والطب التجددى والهندسة الطبية بالاضافة الى تنظيم الجامعة للمؤتمر الثانى للجامعات العربية الاسيوية فى نوفمبر 2013 بحضور 200 رئيس جامعة.

فيما اشار الدكتور “محمود المليجى” نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الى هناك جهود مستمرة فى تطوير منظومة الامن داخل الجامعة من خلال تركيب كاميرات مراقبة وتركيب بوابات الكترونية كما سيتم خلال بداية العام الدراسة تنظيم سوق خيرى للطلاب والعاملين الغير قادرين بالتعاون مع منظمات وهيئات المجتمع المدنى بالاضافة الى تنظيم القطاع لاول اسبوع بيئى على مستوى الجامعات المصرية للتعاون فى مجال البيئة كما سيتم استضافة جامعتين من دول حوض النيل بغرض التفاعل والمشاركة.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق