Home » » حقيقة إشادة محافظ الدقهلية بجهود مديرية القوى العاملة والهجرة بالمحافظة ؟!

حقيقة إشادة محافظ الدقهلية بجهود مديرية القوى العاملة والهجرة بالمحافظة ؟!

رئيس التحرير : Unknown on الأربعاء، 18 سبتمبر 2013 | 8:22 ص

 
أشاد المهندس" عمر الشوادفى– محافظ الدقهلية بجهود مديرية القوى العاملة والهجرة بمحافظة الدقهلية وذلك لجهودها المستمرة للعمل على توفير فرص العمل للشباب والفتيات وذلك بمنشآت القطاع الخاص والشركات والمصانع العاملة بدائرة المحافظة للحد من البطالة وتوفير حياة كريمة للمواطنين .

حيث أسفرت خلال شهر أغسطس 2013 عن توفير (811) فرصة عمل لأبناء المحافظة من الجنسين بالإضافة إلى تدريب عدد (370) من شباب الخريجين بمراكز التدريب المهني لتمكينهم من الالتحاق بسوق العمل فضلاً عن جهود المديرية في التفتيش على المنشآت المختلفة للتأكد من التزامها بتطبيق أحكام الأمن الصناعي بهدف حماية العملية والتفتيش على ( 975 ) منشأة للتأكد من التزامها بتطبيق أحكام القانون وتحرير ( 209 ) محاضر للمنشآت المخالفة.

بالإضافة إلى التفتيش على ( 63 ) منشأة يعمل بها أطفال للتأكد من التزامها بتطبيق أحكام الطفل وكذا تنظيم عمل الأجانب داخل البلاد والتفتيش على شركات إلحاق العمالة بالخارج .

حيث وفرت هذه الشركات ( 276 ) فرصة عمل للشباب خارج البلاد ، وفي قطاع الإنشاءات الجديدة بالمديرية فإنه يتم حالياً تشطيب الدور الثاني العلوي لمركز تدريب مهني المنزلة بمبلغ ( 200 ألف ) جنيه وإنشاء مقر لمكتبي العمل والأمن الصناعي بمدينة تمي الأمديد بمبلغ ( 270 ألف ) جنيه وشراء عدد وأدوات بمبلغ ( 50 ألف ) جنيه .

كما أشار المحافظ إلى ضرورة استمرار تلك الجهود بالإضافة إلى تفعيل أنشطة الإقراض المالي من خلال ( الصندوق الاجتماعي للتنمية – جهاز تشغيل الشباب – صندوق التنمية المحلية ) وذلك لتوسيع قاعدة الإقراض لشباب الخريجين والمواطنين للحد من البطالة
 
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق