Home » » محافظ الدقهلية :- يتفقد المنطقة الصناعية بمدينة جمصة

محافظ الدقهلية :- يتفقد المنطقة الصناعية بمدينة جمصة

رئيس التحرير : Unknown on الخميس، 14 نوفمبر 2013 | 6:09 ص


قام المهندس/ عمر الشوادفى - محافظ الدقهلية بجولة ميدانية في مدينة جمصة زار خلالها معسكر التربية الرياضية و الاجتماعية لتلاميذ و طلاب المدارس بالتربية و التعليم بمحافظة الدقهلية .ز و قد تفقد المحافظ يرافقه وكيل وزارة التربية و التعليم و قيادات مديرية التربية و التعليم بالمحافظة و أكد خلال الجولة على ضرورة تفعيل أنشطة المعسكر في كافة المجالات الفكرية والثقافية و الرياضية لاستفادة التلاميذ و الطلاب من وقت الفراغ خاصةً خلال الإجازة و الصيفية .. و قد عقد المحافظ خلال الزيارة اجتماعاً خاصاً لمجلس أمناء المدارس بالتربية و التعليم تم خلاله مناقشة و استعراض المقترحات الخاصة بتطوير أنشطة المدارس و دعم العملية التعليمية و كذا توفير الدعم المالي اللازم لعمال الخدمات بالمدارس بكافة الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة و قد وعد المحافظ بدراسة كافة المقترحات و وضع حلول للمشكلات وفقاً للإمكانيات و القدرات المتاحة بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية و قطاع التربية و التعليم .. و قد كرم المحافظ عدد (20) من أعضاء مجالس الأمناء بالمدارس و عدد من قيادات التعليم بمنحهم شهادات التقدير على جهودهم المتميزة في الارتقاء بالعملية التعليمية . كما أكد المحافظ على أهمية الدور الذي يقوم به مجلس الأمناء في مواجهة كافة المشكلات الطارئة و المعوقات التي تعترض العملية التعليمية بالدقهلية و تشجيع المساهمات و الجهود الذاتية التي تتميز بها محافظة الدقهلية.



و من ناحية أخرى تفقد المحافظ خلال زيارته لمدينة جمصة عدداً من المصانع الإنتاجية بالمنطقة الصناعية بجمصة و أشاد بالجهود التي تبذلها جمعية مستثمري جمصة في سبيل تقدم مسيرة الإنتاج الصناعي و رفع عملية الاستثمار بالمنطقة . و قد رأس المحافظ خلال زيارته للمنطقة الصناعية بجمصة اجتماع مجلس إدارة المنطقة بحضور مسئولي الاستثمار و التنمية الاقتصادية و رؤساء قطاعات المرافق و الخدمات و ممثلين عن جمعية مستثمري جمصة و تناول الاجتماع استعراض ومناقشة سبل و مقترحات رفع وتنمية الاستثمار بالمنطقة و تذليل العقبات أمام المستثمرين و جذب مستثمرين جدد بمنطقة جمصة الصناعية . وقد قرر المحافظ سرعة الانتهاء من اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوسعات المنطقة الصناعية بإضافة المرحلتين الخامسة و السادسة لاستيعاب أكبر عدد من المستثمرين الجدد وقد تم الانتهاء من فرعات الصرف الصحي باجممالى 80 فرعة في إطار تلافى الملاحظات الفنية بالصرف الصحي بالمنطقة كما تم الانتهاء من البوابة الرئيسية لمحطة الصرف الصحي الرئيسية .

و يشار إلى أن المنطقة الصناعية بجمصة تم تخصيصها بقرار رئيس الوزراء رقم 206 لسنة 1997 مقسمة على أربع مراحل و عدد المصانع المنتجة بها بالمرحلتين الأولى و الثانية 289 مصنع إضافة إلى 65 مصنع تحت الإنشاء و عدد المستثمرين بالمراحل الأربعة 450 مستثمر و جملة الاستثمارات بالمرحلة الأولى و الثانية 7.2 مليار جنيه وفرت 26.300 ألف فرصة عمل دائمة و مؤقتة و موسمية .

إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق