Home » » نحن بصدد بناء مصر جديدة وعلينا إختيار الرئيس الذى يحقق مصلحة مصر

نحن بصدد بناء مصر جديدة وعلينا إختيار الرئيس الذى يحقق مصلحة مصر

رئيس التحرير : Unknown on الأربعاء، 22 يناير 2014 | 6:51 ص


قال الدكتور سعيد اللاوندى – خبير العلاقات السياسية الدولية بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية نحن بصدد بناء مصر جديدة وعلاقات متوازنة وأن الغرب يكيل بألف مكيال وليس بمكيالين فقط ومن حقنا كشعب أن نبحث عن مصلحة دولتنا.

وأضاف اللاوندى خلال حواره لبرنامج اتجاهات على القناة الأولى مساء الثلاثاء هناك رغبة فى استقلال القرار الأوروبى عن القرار الأمريكى وأوروبا أصبحت تسير وراء أمريكا وهى معصوبة العينين.

وقال اللاوندى نحن لا نحتاج إلى المعونة الأمريكية لأن الدول العربية عوضتنا عنها ولا نريد شهادة حسن سير وسلوك من هذه الدول وقمنا باستفتاء أبهر العالم كله .

وأضاف اللاوندى أعتقد أن أمريكا تعلم جيدا ما يحدث فى مصر لكنها تصر على موقفها ونحن نسير بخطى ثابتة والاستفتاء أقبل عليه المصريون وهناك صفحة جديدة من الديمقراطية تبدأ فى مصر .

وقال اللاوندى يجب أن نعتمد على الشعب المصرى لأننا نثق فيه تمام كما قال الفريق أول عبد الفتاح السيسى مختتما لقاءه قائلا نحن نعانى مما يسمى عقدة الحب والكراهية لأمريكا

من ناحية اخرى قال الدكتور سعد الدين إبراهيم – أستاذ الاجتماع السياسى بالجامعة الأمريكية ومؤسس مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية إذا كانت مصلحة مصر تقتضى اختيار رئيسا بعينه فعلينا اختياره ، مشيرا إلى أنه لا يزال هناك علامات استفهام فى بعض الدول الغربية سواء فى أوروبا أو أمريكا حول نسبة المشاركة فى الاستفتاء.

وأشاد إبراهيم خلال لقاءه فى برنامج اتجاهات على القناة الأولى مساء الثلاثاء بالدبلوماسية الشعبية قائلا حسنا مع فعل المصريين بوجود دبلوماسية شعبية بجانب الدبلوماسية الرسمية مشيرا إلى أن مصر تحتاج لعمل دؤوب من الدبلوماسية الشعبية للتأثير فى القرار العالمى لصالح مصر وأضاف إبراهيم الإعلام المصرى يخضع لقيود وضوابط البيروقراطية
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق