Home » » حكاية وكلاء وزارات الثقافة العربية مع الأمريكية الجنوبية؟

حكاية وكلاء وزارات الثقافة العربية مع الأمريكية الجنوبية؟

رئيس التحرير : Unknown on الثلاثاء، 29 أبريل 2014 | 9:28 ص



عقد وكلاء وزارات الثقافة بالدول العربية ودول أمريكا اللاتينية هنا اليوم اجتماعا تحضيريا للاجتماع الثالث لوزراء الثقافة المزمع عقده غدا.
وبحث الاجتماع الذي شارك فيه وفد كويتي برئاسة الأمين العام المساعد للثقافة والفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الدكتور بدر الدويش التجارب والمشروعات الثقافية بين الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية والتي تنوعت ما بين الفن والمسرح والمكتبات والمتاحف والآثار.
كما تمت مناقشة مستقبل الحوار العربي الأمريكي الجنوبي والحضارة العربية والاسلامية في أمريكا الجنوبية ودورها في بناء جسور الحوار.
من جانبه قدم مدير ادارة الثقافة وحوار الحضارات بجامعة الدول العربية الدكتور محمد بن سالم الصوفي الى الاجتماع التحضيري ورقة بعنوان (مستقبل التعاون الثقافي العربي الأمريكي الجنوبي) تناول فيها الجوانب المهمة في بناء مستقبل أمثل للعلاقات الثقافية بين العالم العربي ودول أمريكا الجنوبية من خلال تقييم موجز للجهود المبذولة على المستويين الرسمي والشعبي.
واشاد الصوفي بالجهود الساعية من أجل الارتقاء بالتعاون الثقافي الى مستويات تتناسب مع المشتركات التاريخية والحضارية والمعطيات الديموغرافية التي تتناسب مع عدد العرب في أمريكا الجنوبية المقدر بنحو (40 مليون نسمة) فضلا عن حضورهم النوعي في المجالات الاقتصادية والسياسية .
وأكد أن الحضور العربي في أمريكا الجنوبية "لا يثير أي نوع من التخوف" مبينا أن هذا البعد يعد أساسا لاقامة علاقات وطيدة متعددة الجوانب بين العالمين العربي والأمريكي الجنوبي بما يخدم السلم والأمن والتبادل الثقافي والتجاري بين الاقليميين.(النهاية) ي م س / س ع م
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق