Home » » لماذا الكويت حاضنة للفكر والثقافة؟

لماذا الكويت حاضنة للفكر والثقافة؟

رئيس التحرير : Unknown on الثلاثاء، 29 أبريل 2014 | 9:29 ص



أكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح، دعم دولة الكويت لكافة الأنشطة والفعاليات التي من شأنها تقوية أواصر الرباط العربي بين الأشقاء في كافة المجالات والميادين، جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح فعاليات الملتقى الإعلامي العربي الحادي عشر الليلة قبل الماضية -المقام تحت شعار (الاعلام.. تحولات وتحديات) برعاية وحضور سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

وقال الشيخ سلمان الصباح: إن الكويت هي الحاضنة للفكر والإعلام والثقافة ومنارة إعلامية مشعة في العالم أجمع وستبقى بوابة مفتوحة للأشقاء والأصدقاء حول العالم وبلادا للعرب أجمعين، معبرا عن سعادته لاحتضان الكويت هذا التجمع الاعلامي المميز بمشاركة هذه النخب الإعلامية المميزة، حيث يعد الملتقى – خصوصا في دورته الحادية عشرة -نموذجا لتطوير وتفعيل الإعلام الكويتي الخارجي.

وأكد الصباح على ضرورة أن يقوم الإعلام بدوره "الايجابي البناء في خدمة الأمم والشعوب حيث إن الإعلام رسالة سامية ذات تأثير في المجتمع، مشيرا إلى أنه إن لم نحدد أسسه ومعاييره وقواعده وننظم العمل فيه سيتحول إلى معول للهدم، وإن أحسنا التعامل معه بكل مخرجاته وتفاصيله وأدواته صار أداة بناء تقود الى رخاء الشعوب ونهضتها وتنميتها، مردفا قوله: إن الكويت منذ تأسيسها قامت بدعم الإعلام والثقافة، وكانت لها الريادة في الكثير من المجالات الإعلامية والثقافية والفكرية والفنية، وصار المنتج الإعلامي والثقافي الكويتي يجوب العالم ناشرا للعلم والمعرفة.

وبين الصباح أن تلك هي سمة لدولة الكويت الحديثة، التي تحرص على مد جسور التعاون والترابط مع كافة الدول والشعوب العربية، حيث إن الثقافة والفكر والمعرفة رسالة سلام ومحبة وتصالح تطلقها الكويت عبر علاقاتها إلى العالم.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق