Home » » مكافحة الخوف الجائزة التى خصصها الصين للعالم العربى

مكافحة الخوف الجائزة التى خصصها الصين للعالم العربى

رئيس التحرير : Unknown on الاثنين، 21 أبريل 2014 | 9:23 ص

أعلن معهد أكيودى الصينى لمكافحة الخوف، عن القائمة القصيرة للجائزة التى خصصها للعالم العربى فى فروعها الثلاث، وهى الأدب، الفن، والسلام، وقد بلغ عدد الأسماء التى شملتها تلك القائمة ثلاثين اسما، سيتم اختيار اسم واحد فى كل فرع من الفروع الثلاثة ليحصل على الجائزة المالية المخصصة، وتبلغ قيمتها عشرة آلاف دولار لكل واحد منها.

كانت اللجنة المشرفة على الجائزة، والتى تضم تسعة أفراد من بلدان مختلفة، قد أرجأت إعلان الأسماء التى وصلت للقائمة القصيرة، والتى كان من الفروض أن تعلن فى مارس الماضى، نظرا للإقبال الشديد على الترشح للجائزة، حيث بلغ عدد المشاركات ما يربو على خمسمائة عمل متوزعة على الفروع الثلاثة، وهو الأمر الذى كان مفاجئا، حيث إن الجائزة ما زالت فى دورتها الأولى.
ويتكون مجلس أمناء الجائزة الذى سيختار أسماء الفائزين من الأديب والإعلامى السورى الدكتور رياض نعسان أغا، والشاعر اللبنانى عباس بيضون، والروائى المغربى محمد الأشعرى.
يذكر أن حفل توزيع الجوائز سيقام نهاية شهر مايو المقبل فى مدينة دبى بالإمارات العربية المتحدة.
وقد أوصت اللجنة بإصدار مجموعة شعرية مشتركة تضم مختارات من القصائد المشاركة مع صفحة تعريف لكل شاعر، وسيصدر هذا العمل فى طبعتين باللغة العربية وأخرى بالإنجليزية، وسيتم توزيعه تزامنا مع حفل التتويج للدورة الأولى بدبى.

معهد أكيودى الذى يمنح الجائزة هو معهد يعمل فى مجال مكافحة الخوف الإنسانى بكافة أنواعه، وهو من منظمات المجتمع المدنى بالصين، يتمتع باستقلالية بعيدا عن التدخلات الحكومية، كما أن تمويله ذاتى، ما يمنح الجائزة طابعا خاصا، كما يسعى أعضاؤه للمضى قدما فى تطوير العمل داخل إدارة الجائزة للاستعداد لإطلاق الطبعة الثانية منها، والتى سيعلن عن تفاصيلها فى حفل توزيع جوائز الدورة الأولى.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق