Home » » الثقافة المصري : التعليم والثقافة هما عُمد الحياة السياسية الاجتماعية

الثقافة المصري : التعليم والثقافة هما عُمد الحياة السياسية الاجتماعية

رئيس التحرير : Unknown on الأحد، 27 أبريل 2014 | 6:47 م


أكد د.محمد صابر عرب وزير الثقافة المصري، أن العنوان الأكبر في سياسة الحكومة القادمة وسياسة الرئيس القادم، لابد وأن يكون التعليم والثقافة، فهما عُمد الحياة السياسية الاجتماعية.

جاء ذلك خلال مشاهده وزير الثقافة، ود.محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم لمسرحتي "طموح جارية"، و"الأيام" لعميد الأدب العربي طه حسين والمقررة علي بعض الصفوف الدراسية ضمن خطة مسرحة المناهج بالتعاون مع البيت الفني للمسرح، بالإضافة لقيادات وزاره التربية والتعليم، ولفيف من الفنانين منهم عبد الرحمن أبو زهرة، عزة لبيب، ميرنا وليد، والصحفيين والإعلاميين.

وأضاف عرب، أن الثقافة والتعليم في مصر سيؤهلوا مصر لكي تلعب دورها خلال السنوات القادمة، و أن مشروع مسرحة المناهج هو بداية صحيحة على الطريق للتعليم وللمسرح أيضا بشكل عام.

وقال وزير الثقافة، إن المعلم هو المؤثر الأكبر فى المجتمع المصري، وأن مستقبل مصر رهن التربيه والتعليم وهى متجهه للطريق الصحيح, والدولة مؤمنه بحل مشكله المعلم, فالمسرح أحد الوسائل الهامة، ويعد بمثابة طاقة نور فى جنبات المدرسه المصرية, وأن ما نراه الآن من حراك في التعليم يؤكد على أن المدرسة المصرية ستعود مرة أخري مؤسسة اجتماعية ثقافية تربوية وليست مجرد أبينة، بيد وبعقل المعلمين وأساتذة وزارة التربية والتعليم، متمنيا صابر أن يعمل كمدرسا مثل النماذج التي درست له في الاعدادي والثانوي.

من جانبه قال محمود أبو النصر، إن هناك خطوات تنفيذية لاستراتيجية التعليم، متمثله في مرحلة التعليم ما قبل الجامعي من 13 عام حتي 17 عام، والإستراتيجية تم اعتمادها من مجلس الوزراء وتم اعتماد اللجنة التنفيذية لها، وأن ضمن جهودها المبكرة الأنشطة ومنها مسرحة المناهج.

و قد تم عرض مسرحيتين، هما طموح جارية من إخراج أحمد رجب، والتي تحكي عن تاريخ حياة شجرة الدر، والأيام عن قصة حياة عميد الأدب العربي طه حسين أعدها محمد محروس وأخرجها الفنان شادي سرور وهي من القصص المقررة علي طلبة المدارس, كما شاهد عرب عرض موسيقي لعماد شارون على المسرح الكبير.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق