Home » » اشتباكات أمام مديرية الصحة بالمنصورة وإصابة فرد أمن ومعارك بالسيوف أمام محطات السولار بالدقهلية

اشتباكات أمام مديرية الصحة بالمنصورة وإصابة فرد أمن ومعارك بالسيوف أمام محطات السولار بالدقهلية

رئيس التحرير : Unknown on الأحد، 18 مارس 2012 | 6:12 م

جانب من الاشتباكات  

شهدت مديرية الصحة بالمنصورة اشتباكات عندما حاول العشرات من موظفى الإدارة الصحية السنبلاوين اقتحام مبنى المديرية بالمنصورة، احتجاجا على تعيين الدكتور مصطفى أمين مديرا لإدارة الصحة بالسنبلاوين.

تجمع العشرات من العاملين وطالبوا بإقالته وحاولوا اقتحام مبنى المديرية، إلا أن الأمن قام بغلق باب المديرية مما أدى إلى وقوع اشتباكات بين المتجمهرين وبين أفراد الأمن المكلفة بحراسة المبنى، وأسفر ذلك عن جرح احد أفراد الأمن وإصابته بجروح فى وجهه ونقل على أثرها إلى مستشفى الطوارئ بالمنصورة وعقب ذلك انتقل إلى تحرير محضر بالواقعة.

وقام المتجمهرون بنقل احتجاجاتهم أمام مبنى المحافظة، مطالبين اللواء صلاح الدين المعداوى - محافظ الدقهلية بالتدخل لحل تلك المشكلة وتعيين مدير إدارة آخر. 


من ناحية اخرى زادت حدة أزمة السولار بصورة كبيرة فى محافظة الدقهلية وتدخلت الشرطة لفرض الحماية الأمنية لمحطات بيع السولار والبنزين خصوصا المحطات الكبرى والتى تشهد تكدسا من السيارات والمواطنين بالجراكن على حد سواء.
ووقعت العديد من المشاجرات بين المواطنين وأصحاب السيارات على أولوية الشراء، وامتدت طوابير السيارات أمام المحطات لمئات الأمتار أمام البطء الشديد من العمل فى المحاطات نتيجة تزاحم المواطنين بالجراكن داخلها.
من جانبه قال إبراهيم رفعت حسيب، سكرتير الشعبة العامة للمخابز، إننا طالبنا فى الاجتماع الأخير لشعب المخابز بتوكيل خاص يعمل لحساب المخابز حتى نضمن حصول أصحاب المخابز على حصتهم حتى لا تتوقف.

وبالنسبة للأزمة فى الدقهلية، أكد أن بعض المخابز التى تعمل بالسولار هى التى تشعر بالأزمة وتصل نسبتها إلى حوالى 20 % من المخابز لأن باقى المخابز يعمل بالغاز إلا أن تلك النسبة تؤثر فى الإنتاج اليومى من الخبز.

وأكد إبراهيم رفعت حسيب على وجود مافيا تقف وراء أزمة المواد البترولية المتكررة تقوم بتهريبه إلى إسرائيل عن طريق السفن الإسرائيلية تقف فى عرض البحر المتوسط لتحصل من الصيادين المصريين على السولار المصرى المدعم بأسعار كبيرة مما يحقق للصياد دخل يومى لا يقل عن ألف جنيه فيما لو عمل بالصيد لا يحقق كل هذا المبلغ ويتم ذلك تحت سمع وبصر مباحث التموين، حيث يتم شراء السولار بواسطة سيارات كارو تقوم بتجميع السولار ونقله فى براميل عبر بواغيز بحيرة المنزلة.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق