Home » » طلاب المنصورة يرفضون هيمنة الإخوان على الإتحاد ورئيس جامعة المنصورة: إنشاء أول صندوق للوقف الخيرى و100مليون جنيه جهود ذاتية لإنشاء مجمع طبي بالدقهلية

طلاب المنصورة يرفضون هيمنة الإخوان على الإتحاد ورئيس جامعة المنصورة: إنشاء أول صندوق للوقف الخيرى و100مليون جنيه جهود ذاتية لإنشاء مجمع طبي بالدقهلية

رئيس التحرير : Unknown on الأربعاء، 4 أبريل 2012 | 2:53 م


رئيس جامعة المنصورة 

رفض العديد من طلاب كلية آداب بالمنصورة ، نتائج إنتخابات إتحاد الطلاب بالكلية ، التى أسفرت عن هيمنة طلاب الإخوان على الإتحاد ، على أثر مقاطعة العديد من الطلاب للإنتخابات التى جرت وفق اللائحة التى أعدها أمن الدول السابق (لائحة 79 ) .

من ناحية اخرى اكد الدكتور السيد عبد الخالق 'رئيس جامعة المنصورة 'بانة تم إصدار قرارا بالموافقة من المجلس الاعلى للجامعات على إنشاء صندوق'الوقف الخيري العلمى التكنولوجي بجامعة المنصورة'، ليكون أول صندوق ينشأ في جامعة مصرية خاصة، وقد طالبت معظم الجامعات المصرية بانشاء هذا الصندوق وكانت البداية فى جامعة المنصورة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدة رئيس الجامعة بمشاركة نواب رئيس الجامعة لشئون البيئة والتعليم والطلاب والدراسات العليا والبحوث ولشئون فرع دمياط وعميد كلية الطب وامين عام الجامعة ومدير مستشفيات جامعة المنصورة.

وأشار عبد الخالق ان هذا النظام تم العمل بة فى اكثر من 30%من الجامعات التركية و50%من الجامعات السعودية ومنها جامعة ام درمان وقد تم بالفعل البدء فى تلقى الاموال من قبل عدد من الاساتذة ورجال الأعمال بعد48 ساعة من قرارا الاعتماد.

وأضاف عبد الخالق ان الجامعة تعد من اكبر الجامعات المصرية فى عدد الكليات المعتمدة حيث يوجد فى مصر 7 كليات معتمدة اما فى المنصورة فقط يوجد اربعة بمعدل 40% من الكليات المعتمدة وسيتم زيادتهم خلال الفترة القادمة بكلية الزراعة والتمريض وعلوم دمياط لتصبح جامعة المنصورة من اعلى الجامعات فى مصر من حيث الكليات حصولها على شهادة الجودة والاعتماد.

بالاضافة الى ان متوسط عدد الابحاث لكل عضو هبئة تدريس بالجامعة تعد من اعلى المعدلات على مستوى الجامعات المصرية .

واشار الى الدور المستمر للجهود الذاتية بالجامعة حيث اكد قيام احد رجال الاعمال بالتبرع لانشاء مجمع طبى يضم اقسام جراحة القلب والصدر ويتكون من 11 دور وتصل تكلفتة بـ 100 مليون جنيه.

واكد انه تم اطلاق اول مبادرة وهى الاولى من نوعها لتبسيط العلوم وهى مشروع قومى بسبب هجرة الطلاب من العلمى للادبى وذلك لصعوبة المواد العلمية الموجودة كالكيمياء والفيزياء والاحياء من خلال تبسيط الكتب والمناهج للطلاب داخل المدارس بالتعاون مع الجامعة ومشاركة عدد من الجامعات المختلفة.

واضاف عبدالخالق بان المجلس الاعلى للجامعات وافق ايضا على استضافة جامعة المنصورة لاسبوع شباب جامعات دول حوض النيل فى الاسبوع الاول من اجازة منتصف العام لعام 2012/2013واعادة تفعيل مركز درلااسات المياة والذى ستعقد اولى جلساتة فى التاسع من ابريل الجارى.

إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق