Home » » نجاح احتفال جامعة المنصورة ...فلسطين تحظى باهتمام خاص بمهرجان يوم الشعوب العالمي بجامعة المنصورة

نجاح احتفال جامعة المنصورة ...فلسطين تحظى باهتمام خاص بمهرجان يوم الشعوب العالمي بجامعة المنصورة

رئيس التحرير : Unknown on السبت، 14 أبريل 2012 | 2:43 م


شاركت فلسطين بمهرجان 'يوم الشعوب العالمي' الذي نظمته جامعة المنصورة بمشاركة طلبة من سبع دول عربية وإسلامية.

وحظي جناح فلسطيني باهتمام خاص من قبل الطلبة وضيوف الجامعة، الذين شاركوا بالمهرجان، والذي تضمن ركنا خاصا بالأسرى، وآخر بالقدس المحتلة ومقدساتها، وآخر عن جدار الضم والتوسع العنصري، وآخر يقدم شرحا عن المدن الفلسطينية كما يبزر المناطق السياحية في فلسطين.

كما تضمن الجناح الفلسطيني ركنا للملابس الشعبية والتقليدية الفلسطينية، وبعض المطرزات، ومصنوعات يدوية ومجسمات لخريطة فلسطين، وقبة الصخرة، وناجي العلي، وأمورا أخرى عديدة.

وقدم الطلبة الفلسطينيون من أبناء جامعة المنصورة شروحات للزائرين حول الواقع الصعب في فلسطين نتيجة الاحتلال وإجراءاته، كما قدموا الكنافة النابلسية، والقهوة للزائرين.

بدوره، رحب المستشار الثقافي لسفارة دولة فلسطين بالقاهرة محمد الأزعر، بالضيوف باسم السفير الفلسطيني في مصر بركات الفرا، كما شكر إدارة جامعة المنصورة على حسن الاستقبال والدعم المقدم للطلبة لإنجاح هذه الفعالية.

وأثنى الأزعر في كلمته بالمهرجان بمستوى هذه الفعالية المهمة، مثنيا على العلاقة الوطيدة التي تربط مصر بفلسطين، وعلى الدعم السخي الذي تقدمه الشقيقة الكبرى مصر للشعب الفلسطيني، وعلى الدعم المقدم للطلبة الفلسطينيين الدارسين في مصر.

كما أشاد المستشار الثقافي بالمشاركة الفلسطينية، وحيا الطلبة على أدائهم وتميزهم، وحسن الترتيب للجناح الفلسطيني وللعروض الفنية والفقرات الثقافية التي أدوها خلال المهرجان.

وشكر الطالب أحمد عدوان، في كلمته باسم طلبة المنصورة، السفارة الفلسطينية والسفير الفرا وإدارة جامعة المنصورة، لتعاونهم مع الطلبة بشكل أسهم في إنجاح هذه الفعالية وخروجها بشكل مميز.

وتطرق إلى أهمية العلم في نهضة الشعوب والأمم، كما تطرق إلى طبيعة الصعوبات التي تواجه الشعب الفلسطيني ضحية السياسات العنصرية، مقدما في الوقت ذاته تحياته لمصر على مؤازرتها لشعبنا.

وتخلل المهرجان إلقاء الطالب الفلسطيني أحمد البرعي لقصيدة شعرية وطنية من كلماته، إضافة إلى فقرات غناء وطني فلسطيني، ودبكة شعبية بتفاعل وتجاوب من بقية طلبة الدول الأخرى الذين حملوا رايات بلادهم وأعلام فلسطين وشاركوا في الدبكة الفلسطينية والغناء لفلسطين.

وقد عبر الطلبة عن شكرهم لسفارة فلسطين بالقاهرة راعية المشاركة بهذا المهرجان، ولمستشارها الثقافي، ولمسؤول الانشطة الطلابية بالملحقية الثقافية سليم التلولي، الذي كان دائم الاتصال معهم وأفادهم بخبراته، ما أدى إلى خروج المشاركة الفلسطينية بشكل يليق بالشعب الفلسطيني وتضحياته وتراثه وإرثه الثقافي والحضاري.

وكان رئيس جامعة المنصورة د. السيد أحمد عبد الخالق، والمشرفة على مكتب الوافدين بالجامعة د. نسرين صلاح عمر، ونائب رئيس جامعة المنصورة للتعليم والطلاب د. حسن علي عثمان، قد استقبلوا وفد السفارة الفلسطينية، حيث نقل المستشار الأزعر تحيات وشكر السفير الفرا للجامعة وإدارتها وكادرها على دعمهم لطلبة فلسطين.

يذكر أنه شارك بهذه الفعالية دول أخرى هي: مصر، والعراق، وسلطنة عُمان، والسعودية، وماليزيا، وليبيا، كما حضر المستشارون الثقافيون لهذه الدول المهرجان، بالإضافة إلى المستشار لسفارة الأردن في القاهرة.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق