Home » » وقفة احتجاجية أمام محافظة الدقهلية.. للمطالبة بالإفراج عن معتقلى "العباسية" ومظاهرة بجامعة المنصورة تنديدا بأحداث وزارة الدفاع

وقفة احتجاجية أمام محافظة الدقهلية.. للمطالبة بالإفراج عن معتقلى "العباسية" ومظاهرة بجامعة المنصورة تنديدا بأحداث وزارة الدفاع

رئيس التحرير : Unknown on الأحد، 6 مايو 2012 | 6:59 م



نظم أعضاء حركة مؤيدى ضباط 8 إبريل وحزب التيار المصرى بمحافظة الدقهلية وقفة احتجاجية أمام مبنى المحافظة منددين بالقبض على عبدالرحمن الشرقاوى "طالب بالفرقة الثالثة بكلية الصيدلة "والدكتورة نسرين يوسف إحدى منسقات الحركة أثناء تواجدهما بالعباسية دون أن يقترفا أى خطأ أو إدانة.

وطالب المحتجون بضرورة الإفراج عنهم فورًا هم وجميع المعتقلين وعدم محاكمتهم، مشددين على ضرورة وجود لجنة لتقصى الحقائق فى أحداث العباسية ومحاكمة المتسببين فى ذلك.

كما نظم، حركة 6 أبريل و اتحاد طلاب كلية الصيدلة بالمنصورة وتنسقية العمل السياسى داخل جامعة المنصورة وبعض الحركات السياسية مظاهرة داخل الجامعة، تنديدا أحداث العباسية وللمطالبة بالإفراج عن زميلهم "عبد الرحمن عصام الشرقاوى" بالفرقة الثالثة بكلية صيدلة المنصورة، والذى تم اعتقاله وضربه فى أحداث العباسية يوم الجمعة الماضى من قبل الشرطة العسكرية، وقام المتظاهرون برفع لافتات تقول: "الحرية لعبد الرحمن"، وقد طالب المتظاهرين بإدانة المجلس الأعلى للقوات المسلحة وتحميله المسئولية كاملا عن الأحداث الأخيرة.

كما طالبوا من العسكرى الالتزام بالجدول الزمنى لتسليم السلطة فى موعدها المقرر، وضرورة محاسبة حكومة الجنزورى ومحاكمتها على الجرائم التى تسببت بها، ورسالة إلى اللجنة العليا للانتخابات أن المادة 28 لن تحميهم مطلقا من غضب الشعب ومن انتقامه إذا حدث أى تزوير، والإفراج عن الصحفيين وكافه المعتقلين السياسيين بأحداث العباسية والإفراج عن زميلهم عبد الرحمن عصام الشرقاوى وكافة طلاب الجامعات المعتقلين.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق