Home » » صالون ثقافى بالدقهلية : الازدحام سبب رسوب الطلاب وانقباض أوعية القلب وسبب انهيار الإبداع والابتكار

صالون ثقافى بالدقهلية : الازدحام سبب رسوب الطلاب وانقباض أوعية القلب وسبب انهيار الإبداع والابتكار

رئيس التحرير : Unknown on الخميس، 19 يوليو 2012 | 9:20 ص

alt

أكد الدكتور سيد شعيب الأستاذ بكلية الهندسة والخبير المرورى، أن متوسط صوت الضوضاء التى يتعرض لها الطلاب داخل الفصول نتيجة الأزمة المرورية، يؤدى إلى عدم استيعاب الطلاب، ويؤدى إلى رسوبهم، مما يؤدى إلى عدم قدرة الطالب على الإبداع والابتكار.

جاء ذلك خلال الصالون الثقافى الذى نظمه الاتحاد النوعى للبيئة بالدقهلية، بالتنسيق مع نقابة مهندسي الدقهلية، تحت عنوان "رؤية فى أزمة المرور"، بحضور المهندس عبدالرحمن الشهاوى "رئيس مجلس مدينة طلخا ،والمهندس عبدالسلام قنديل وكيل وزارة الإسكان، والدكتور سيد سعيب أستاذ هندسة المرور، والمهندس زكريا زيادة "نقيب مهندسي الدقهلية والمهندس إبراهيم أبوعوف أمين حزب الحرية والعدالة، ومحمد الغمري "نقيب المحامين".

وأضاف شعيب إن الأزمة المرورية أدت إلى زيادة زمن الرحلة، وانخفاض الجهد البدنى مما يقلل إنتاجية العمل وتأخر وصول الخدمات العاجلة، مثل الإسعاف والمطافى وزيادة معدل استهلاك الوقود واكتئاب نفسى وصداع وضعف السمع وانقباض أوعية القلب والمخ وارتفاع ضغط الدم وقرحة المعدة.

وقال: إنه فى نهاية التسعينيات بلغت أزمة المرور ذروتها فى المنصورة، وبالفعل بدأ التفكير فى توفير عدد من المحاور المرورية؛ لتسهيل عملية النقل وتم إنشاء المشاية السفلية التى أحدثت طفرة أدت إلى الحد من الأزمة بمدينة المنصورة، وربط شارع الجيش بشارع الجمهورية .

وأضاف شعيب بأنه يجب قبل حل مشكلة المرور من دراسة الحركة النقلية عن طريق تطبيق هندسة تخطيط النقل، والبحث فى التوسع الرأسى فى المبانى الذى يتسبب فى إحداث أزمة مرورية.
وأشار أن أزمة المرور نابعة من كثرة عدد السيارات بالشوارع، بالإضافة إلى وجود المؤسسات الخدمية بمدينة المنصورة فى مكان واحد، كجامعة المنصورة ومجموعة المستشفيات التباعة لها، مما جعل هناك اختناق مرورى .

وأكد أن المرور لن ينصلح إلا ببذل مجهود من رجال الشرطة والمرافق؛ لمنع التعديات وإعطائهم الصلاحيات الكاملة لضبط الشارع المرورى، وعمل فرق لتحديد أماكن وقوف الميكروباصات، وأماكن انتظار السيارات بعيدًا عن نهر الطريق أو دورنات الطرق، وإلزام مستشفيات الجامعة بتوفير أماكن لانتظار السيارت والزائرين والمرضى داخل حرم المستشفيات، وإلزام الجامعة بتوفير أماكن لانتظار السيارات وإلزام الجامعة بحل مشكلة الاختناقات المرورية أمام بوابات الجامعة نتيجة تكدس السيارات.

وأشار محمد الغمرى "نقيب المحامين" إلى أن المرور جزء من الفساد الموجود فى مصر بشبة عام، وهى أزمة عامة وتحتاج إلى ثقافة ووعى المواطنين والتشريع وحدة لايكفى فالغرامة وصلت إلى 100جنيه ومازال المواطنون يمارسون المخالفة ونحتاج لنشر الوعى ونحتاج إلى ثقافة جديدة.

إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق