Home » » هانى أبو ريدة: استبعادي من الانتخابات باطل..على جثتي !1

هانى أبو ريدة: استبعادي من الانتخابات باطل..على جثتي !1

رئيس التحرير : Unknown on الخميس، 20 سبتمبر 2012 | 2:55 م


أكد هاني أبو ريدة عضو اللجنة التنفيذية بالاتحادين الدولي والأفريقي أن قرار لجنة الطعون باستبعاده من سباق الترشح على انتخابات رئاسة اتحاد الكرة في 10 أكتوبر المقبل باطل، لأنه استند على حكم قضائي، وليس وفقًا للائحة النظام الأساسي لاتحاد الكرة التي اعتمدتها الجمعية العمومية.

وأوضح أبو ريدة أنه لن يلجأ لأي محكمة قضائية عادية للطعن ضد قرار استبعاده، لأن لوائح الفيفا تمنع تدخل المحاكم المدنية في القضايا الرياضية بل سيصعد موافقة اللجنة المشرفة على الانتخابات بصحة ترشحه إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، ثم إلى المحكمة الرياضية الدولية "كاس" لحفظ كل حقوقه القانونية.

وأضاف في تصريحات تليفزيونية: "استبعادي من الانتخابات بناء على حكم قضائي يعني بطلان القرار، لأن لائحة النظام الأساسي هي الدستور الذي يحكم عملية الترشح، كما أن تواجدي في اتحاد الكرة عام 2006 كان بالتعيين، حيث كنت ممثلاً للدولة بصفتي رئيس اللجنة المنظمة لكأس الأمم الأفريقية في نفس العام ".

وأتم مسئول "الفيفا" و"الكاف" تصريحاته، مشيرًا إلى أنه فكر كثيرًا في الابتعاد عن اتحاد الكرة، ولكنه ما زال يملك كل السبل القانونية التي تحفظ حقوقه في الترشح بناء على علاقته الجيدة بأعضاء الجمعية العمومية، قائلاً: "لن أقبل الابتعاد من خلال الطعون ولكن من خلال صناديق التصويت ووفقا للعملية الانتخابية".
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق