Home » » إعلانات تحريضية ضد المسلمين فى 10 محطات لمترو الأنفاق بنيويورك

إعلانات تحريضية ضد المسلمين فى 10 محطات لمترو الأنفاق بنيويورك

رئيس التحرير : Unknown on الخميس، 20 سبتمبر 2012 | 2:41 م



نيويورك - رويترز


تشهد 10 محطات لمترو الأنفاق بنيويورك نشر اعلانات تساوي بين "الجهاد" و"الهمجية" الأسبوع المقبل، في الوقت الذي تسود فيه مشاعر الغضب العالم الإسلامي بسبب الفيلم المسيئ للنبي محمد (ص)، بالرغم مساعي مسؤولي النقل لمنعه.

ورفضت هيئة النقل في المدينة الإعلانات مستندة الى سياسة تحظر استخدام لغة تحط من شأن فئة معينة. بعد ذلك أقامت (مبادرة الدفاع عن حرية الأمريكيين) التي تقف وراء حملة الإعلانات دعوى وحصلت على حكم في صالحها من قاض أمريكي في مانهاتن.

وطبقا لوثائق المحكمة يقول الإعلان "في أي حرب بين الإنسان المتحضر والإنسان الهمجي ادعم الإنسان المتحضر. ادعم اسرائيل/اهزموا الجهاد."

وقال ارون دونوفان المتحدث باسم هيئة النقل إن الإعلانات ستوضع ابتداء من يوم الاثنين لكنه لم يحدد في أي المحطات.

وقال دونوفان "ايدينا مكبلة. هيئة النقل خاضعة لأمر محكمة يحظر تطبيق معايير هيئة النقل الحالية بشأن الإعلانات التي لا تسيء لأحد."

ويذكر انة في يوليو تموز أصدر قاضي المحكمة الجزئية بول انجلماير حكما بأن الإعلان هو بمثابة خطاب تكفل له القوانين الحماية. وفي حين ان القاضي اتفق مع هيئة النقل على أن الإعلان "يحط من شأن مجموعة من الناس بسبب الدين" فإنه قضى بأن هذه المجموعة من الناس مكفول لها "أعلى مستوى من الحماية" بموجب التعديل الاول للدستور الأمريكي المتعلق بالحقوق.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق