Home » » إيهود باراك يلمح إلى أن أمريكا ستنضم لإسرائيل فى ضرب إيران

إيهود باراك يلمح إلى أن أمريكا ستنضم لإسرائيل فى ضرب إيران

رئيس التحرير : Unknown on الجمعة، 7 سبتمبر 2012 | 1:40 م


ألمح وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك إلى أنه يعتقد بأن الولايات المتحدة الأمريكية ستنضم لإسرائيل فى توجيه ضربة ضد إيران لمنعها من امتلاك أسلحة نووية.

وأشار باراك فى تصريحات أدلى بها خلال حديث مع نشطاء حزب الاستقلال الذى يرأسه ونقلتها صحيفة (جيروزاليم بوست) اليوم الجمعة على موقعها الإلكترونى إلى أن الاجتماع الذى عقده فى وقت سابق من يوم الخميس مع الأدميرال جيمس واينفلد نائب رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة تناول كل التطورات فى المنطقة وإيران بشكل خاص، حيث إطلع على آخر المستجدات من واينفلد بشأن استعداد الولايات المتحدة للتعامل مع القضايا فى المنطقة.

وقال باراك “ستصنع إسرائيل قرارها بشأن مستقبلها وأمنها بمفردها، لكن الولايات المتحدة هى أهم شركائنا”.. وأضاف “أن تعاون الولايات المتحدة والمشاركة فى المعلومات الاستخباراتية والدعم العسكرى لإسرائيل هو غير عادى من ناحية عمقه وشموليته”.

وامتدح الخطوات التى اتخذتها واشنطن للتعامل مع مواجهة محتملة مع إيران.
وأضاف “نحن نشترك فى التحدى برغم أن جداولنا الزمنية ليس هى نفسها ولدينا اختلافاتنا”.وتابع “إننى أشكر كرم الأمريكيين وإن إسرائيل استطاعت تحسين موقفها من الناحية الدفاعية”، مشيرا إلى التقدم الذى تم إحرازه فى أنظمة الدفاع الصاروخى “القبة الحديدية” و”ماجيك واند” و”أرو”.

يذكر أن واشنطن كانت قد حثت إسرائيل على تأجيل ضرب إيران من أجل منح العقوبات الاقتصادية والدبلوماسية مزيدا من الوقت للحد من تخصيب طهران لليورانيوم.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق