Home » » وزيرة الخارجية الأمريكية تدعو لمعارضة سورية تقاوم جنوح الثورة نحو التطرف

وزيرة الخارجية الأمريكية تدعو لمعارضة سورية تقاوم جنوح الثورة نحو التطرف

رئيس التحرير : Unknown on الخميس، 1 نوفمبر 2012 | 7:26 ص

وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون
زغرب - أ ف ب


أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أنها تنتظر من المعارضة السورية أن تتوسع الى ما هو أبعد من المجلس الوطني السوري وأن تقاوم بشكل أقوى محاولات المتطرفين لتحويل مسار الثورة في سوريا ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وأضافت كلينتون - في مؤتمر صحفي عقدته في العاصمة الكرواتية زغرب - أن هناك معلومات مثيرة للقلق عن متطرفين يتوجهون الى سوريا ويعملون على تحويل مسار الثورة المشروعة ضد النظام القمعي، لتحقيق مصالحهم الخاصة.

وتابعت وزيرة الخارجية الأمريكية أنه لهذه الأسباب تريد الولايات المتحدة مع شركائها في الاتحاد الأوروبي والجامعة العربية مساعدة المعارضة على توحيد صفوفها في إطار استراتيجية فاعلة قادرة على التصدي لعنف النظام السوري والبدء فى الإعداد لانتقال سياسي.

وقالت كلينتون - في ختام لقائها مع الرئيس الكرواتي إيفو جوسيبوفيتش - إنه يتم التنسيق بقوة مع العديد من العناصر المتنوعة للمعارضة في داخل سوريا وخارجها.

تأتي تصريحات كلينتون إثر لقاء تم عقده بين مجموعات عدة للمعارضة السورية في تركيا للعمل على تشكيل حكومة في المنفى تكون قادرة على النطق باسم المعارضة السورية والحصول على اعتراف دولي بها.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق