Home » » حماده عوضين يكتب : البركة تواجه وباء المخدرات فى ميت الكرماء بالدقهلية

حماده عوضين يكتب : البركة تواجه وباء المخدرات فى ميت الكرماء بالدقهلية

رئيس التحرير : Unknown on الجمعة، 23 نوفمبر 2012 | 9:00 م


 على الرغم أن المخدرات .. كلمة قليلة الحروف ، لكنها قاتلة المعاني ، لا تصحب معها إلا الدمار ، تسحق في فلكها أحلاماً وآمالاً ، وقلوباً وعقولاً ، ومبادئ وقيماً ، وأفراداً ومجتمعات .

ومما لا شك فيه إن المخدرات هى السلاح الخطير .. بيد فاقدي الضمير .. حيث تفتك بالعقول فتعطلها .. وتفتك بالأجساد فتهدّها ..وتفتك بالأموال فتبددها .. وتفتك بالأسر فتشتتها .. وتفتك بالمجتمعات فتحطمها .
إن المخدرات هى التيار الجارف ، والبلاء الماحق ، والطريق الذي ليس لـه إلا ثلاث نهايات : الجنون ، أو السجن ، أو الموت .

 وقد تعايشت مع هذ مع هذه القضية بشكل شخصي بعد أنتشار تجارة المخدرات فى قريتى "ميت الكرما" بشكل مخيف عقب الثورة خاصة فى ظل غياب الأمن حيث انتشرت المخدرات بين الشباب في القرية بشكل مخيف ودمرت كثير من الشباب.

و بعد حضورى للمؤتمر الجماهيرى الحاشد الذى نظمته جمعية البركة  الخيرية فى "ميت الكرماء" بحضور رجال الأمن والدعوة الإسلامية والجهاز التنفيذى بمركز طلخا تأكدت أن للمجتمع المدني دور كبير في مواجهة هذه القضية.

فقد تواصل مسؤولى جمعية البركة الخيرية "بميت الكرماء" مع المجتمع بالتعاون مع الجهات المختصة لمواجهة الانتشار الوبائي للمواد المخدرة فى "ميت الكرماء" واصر مسؤولى الجمعية على النجاح فكان حليفهم من خلال هذا المؤتمر الناجح كبداية بإلقاء حجر كبير على مياه ظلت راكدة لفترة طويلة، وهو اعتراف بحجم كارثة انتشار المخدرات بالقرية كباقى قرى ومدن مصر.

وأن شاء الله سوف يكون لنا وقفات عديدة من خلال تحقيقات وأخبار وتقارير حول هذا المؤتمر وتداعياته.



إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق