Home » » الإخوان والحرية والعدالة بالدقهلية يفتتحون حملة معًا لبناء مصر و"صالون سياسي" حول مستقبل مصر

الإخوان والحرية والعدالة بالدقهلية يفتتحون حملة معًا لبناء مصر و"صالون سياسي" حول مستقبل مصر

رئيس التحرير : Unknown on الخميس، 24 يناير 2013 | 5:12 م



افتتح الاخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة بالدقهلية "حملة معًا نبنى مصر" بعد صلاة الظهر اليوم الخميس في ميدان الشهداء بالمنصورة بحضور عدد  من قيادات الاخوان المسلمين والحزب بالمحافظة  على رأسهم الأستاذ الدكتور/ صبحى عطية المتحدث الإعلامي باسم حزب الحرية والعدالة بالدقهلية .

رفعوا خلالها لافتات عن الحملة وأهدافها ومالذى ستقوم به واللافتات مكتوب عليها (ندعوكم للمشاركة فى حملة معنا فى مليونية بناء مصر , فى الذكرى الثانية للثورة هنزرع أشجار وسنقوم بصيانة المدارس ونظافة الميادين ورعاية المرضى ) .

ووقف الشباب المشارك فى الافتتاح على جنبات الطرق بمحيط الميدان ورفعوا اللافتات الخاصة بالحملة ليحثوا المواطنين على المشاركة فى الحملة .

ويقول د.صبحى عطية المتحدث الاعلامى للحرية والعدالة بالدقهلية ان اليوم افتتحنا حملة معًا نبنى مصر فى الذكرى الثانية لثورة 25 يناير وهذه الحملة يشارك فيها مع حزب الحرية والعدالة والإخوان المسلمين بالدقهلية منظمات المجتمع المدنى واكثر من 300 جمعية خيرية والعديد من رجال الاعمال واكثر من 500 طبيب من اساتذة الجامعات سيشاركون  فى القوافل الطبية التى ستقوم بها الحملة والعديد من الانشطة التى ستقوم بها الحملة من تخفيف معاناة المواطنين ومساعدتهم  وكذلك تشجير وتنظيف وتخفيضات على اسعار الادوية وتخفيضات فى بعض الملات التجارية لرفع الاعباء عن مواطنى الدقهلية ونهدف ان تكون حملة قوية من اجل اسعاد اهلنا وادعوا الجميع فى ذكرى الثورة ان يكون التلاحم والتكاتف والحب هو شعارنا .


من ناحية اخرى اقام حزب الحرية والعدالة صالونا سياسيا مع اهالي قرية نوسا البحر لمناقشة الاوضاع  السياسية والاقتصادية للبلاد في الفترة القادمة وذلك بحضور الحاج أسامة الشحات-من قيادات الحزب بمركز اجا، وحضور الدكتورة أزهار ابراهيم-امينة المرأة بمركز اجا.

تحدث الحاج أسامة عن الازمات الداخلية التي تضرب المواطن المصري في قوت يومه كأزمة البوتاجاز والخبز والسولار، وأوضح ان معظم هذه الازمات مفتعلة لإغفال الناس عن استكمال مسيرة البناء والتنمية، وان الحل الامثل لهذه المشاكل هو القضاء على الفساد المستشري في الجهاز التنفيذي والاداري للدولة، الامر الذي يتطلب احداث احلال وتبديل للقيادات الحالية، هذا التبديل يتطلب كثيرا من الحكمة والتدرج حتى لا يحدث انهيار وشلل كامل لمؤسسات الدولة لغياب الخبرة والكفاءة الكافيتين للادارة الناجحة، ونوه على ان الرئيس لن يتوانى ولن يدخر جهدا في تكليف اصحاب الضمير متى وجدت لديهم الخبرة التي تؤهلهم للادارة في الجهاز التنفيذي والاداري للدولة.

وفي اشارة لمشروع النهضة وكيف السبيل لتحقيقه، قال: بأن المشروع وبعد اكتمال مؤسسات الدولة في البناء فهو جاهز للتطبيق بعد طرحه للنقاش المجتمعي عقب الانتخابات النيابية القادمة

كما شدد الحاج اسامة ان الوقت الان هو وقت العمل والجد لا الكلام الذي لا طائل منه ولا مفاده، وهذا لا يتعارض مع مبدأ قبولنا للحوار والتفاوض، ولكن شريطة الالتزام بآداب الحوار وتعاليم الاسلام بعدم القدح والسب.

وعرج في حديثه ان التوافق ولم الشمل مع المعارضة المتمثلة في "جبهة الانقاذ الوطني" صعب للغاية، وذلك لمحاولتهم فرض شروط تعجيزية من الصعب الموافقة غليها والقبول بها.

كما تحدث عن وجود تحديات خارجية ومخابرات لدول تعمل على احداث القلاقل وافتعال الازمات، ذلك لانهم موقنون ان بعودة مصر لدورها الريادي فيه اكبر الضرر على تلك الدول.

كما تحدثت الدكتورة ازهار ابراهيم وركزت على دور المرأة في المرحلة المقبلة كداعم اساسي لعملية البناء والتنمية وتحقيق العدالة الاجتماعية، ودورها الاسري المهم في تنشئة الجيل الصالح القادر على حمل الامانة وكونها حارسا يحفظ للاسرة المصرية استقرارها والذي سينعكس بالتالي على استقرار المجتمع.


حزب الحرية والعدالة بنوسا البحر يقيم


إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق