Home » » مصر من مصير الصومال و إيران تريد ضم مصر لمخططها الشيعي

مصر من مصير الصومال و إيران تريد ضم مصر لمخططها الشيعي

رئيس التحرير : Unknown on الثلاثاء، 9 أبريل 2013 | 10:52 ص



أكد عضو مجلس الشعب السابق ممدوح إسماعيل، أن ايران تسعى لنشر التشيع فى دول الخليج والسعودية ومصر بصفة خاصة.

وأضاف اسماعيل ،خلال حديثه لبرنامج "الحدث" الذى يذاع على قناة العربية،إن ايران تريد أن تضم مصر الى مخططتها الشيعى لتشكيل إمبراطورية شيعية مقرها ايران وتمتد الى العراق ودول الخليج ومصر .

وتابع أنها رغم الحصار الاقتصادى الذى فرضته أمريكا على ايران، الا أنها تصر على مساعدة مصر اقتصاديا للخروج ،كى تتدخل فى شئونها.



وقد سبق وقال الكاتب الأمريكي توماس فريدمان إن العالم يسير بخطى واثقة نحو كارثة كبرى.. بينما كل الدول الفاعلة مثل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى وروسيا والصين وغيرها مشغولة تماماً بعلاج متاعبها الاقتصادية الداخلية، والنتيجة أن كوريا الشمالية نصبت صواريخها النووية باتجاه المدن الأمريكية، وإيران تقترب من إنتاج أول قنبلة نووية لها، وفى سوريا رفع بشار الأسد شعار "إما أن أحكم أو أدمر" وقد اختار أن يدمر بلاده، ما أدى إلى انهيار الدولة وإعطاء الفرصة للميليشيات الجهادية أن تحصل على الأسلحة الكيماوية دون رقابة..

وعن مصر قال فريدمان إنه لم يعد لديها من المال ما يكفى لشراء الخبز لشعبها واقتربت بشكل خطير من دخول قائمة الدول الفاشلة مثل الصومال، ما يهدد استقرار المنطقة كلها.

وقال مدير مركز بحوث الشئون الدولية الإسرائيلى بارى روبن إن مصر تنهار اقتصادياً، وانهيارها يعنى احتراق المنطقة بأكملها، وأضاف أنه من الناحية العملية لا يوجد أى حل لأزمة مصر الاقتصادية، لكن ربما تكون الأمور أفضل بعد الحصول على قرض صندوق النقد الدولى الذى فشلت الحكومة المصرية فى الحصول عليه حتى الآن، وأضاف: إذا تمكّن نظام مرسى من الحصول على قرض الصندوق فإنه لن يتمكن من تسديده أو تسديد أى قرض آخر، كما أن الإخوان لن يغيروا أفكارهم، فتنظيم الإخوان قوى بما يكفى، وتوقع أن يسود حكمه قريباً فى مصر وقطاع غزة وسوريا، وتونس، وعبر عن مخاوفه من انتشار السلاح فى مصر الأمر الذى يمثل خطورة على إسرائيل عند حدوث الفوضى أو انهيار البلاد اقتصادياً، واعتبر ذلك مدعاة للقلق، وتعجب من عدم تقدير واشنطن لتلك الخطورة.


إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق