Home » » تفاصيل نشر سوريا صواريخ متطورة استعدادا لضرب الكيان الصهيونى فى تل ابيب ؟!

تفاصيل نشر سوريا صواريخ متطورة استعدادا لضرب الكيان الصهيونى فى تل ابيب ؟!

رئيس التحرير : Unknown on الأحد، 19 مايو 2013 | 10:45 ص



كشفت صحيفة الصنداى تايمز البريطانية اليوم النقاب عن ان سوريا نشرت صواريخ متطورة على أهبة الاستعداد لإطلاقها على تل ابيب اذا شنت إسرائيل هجوما آخر على اراضيها.

وقالت الصحيفة - فى تقرير أوردته على موقعها الالكترونى - "إن الأقمار الاستطلاعية رصدت استعدادات من جانب الجيش السورى بنشر صواريخ سطح - سطح (تشرين)".

واشارت الصحيفة الى قول مسئول إسرائيلي لصحيفة نيويورك تايمز الامريكية إن بلاده , التى شنت مؤخرا ثلاث هجمات على سوريا , تفكر في شن هجمات إضافية على سوريا كما حذر الرئيس السورى بشار الاسد من ان حكومته ستواجه "عواقب وخيمة" اذا ردت على الهجمات بهجوم مضاد.

واضافت الصحيفة البريطانية ان عملية نشر صواريخ "تشرين" السورية الصنع والتي تستطيع حمل رؤوس متفجرة زنتها نصف طن , تشكل تصعيدا مهما للتوتر فى منطقة حيث يبدو أن الولايات المتحدة وروسيا يستعدان لمواجهة على غرار الحرب الباردة.

وتابعت الصحيفة انه فى اشارة الى مواصلة دعمها للاسد , ارسلت روسيا الاسبوع الماضى عشرات السفن الحربية للقيام بدوريات في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط القربية من قاعدتها البحرية في طرطوس السورية .

وقال عوزى روبين خبير اسرائيل فى الصواريخ لصحيفة التايمز " إن صواريخ تشرين فى غاية الدقة وقد تسبب ضررا وتأثيرا خطيرا" .مضيفا بقوله " حتى فى حال عدم ضربها مطار بن جوريون بشكل مباشر , ستجمد كافة الرحلات الجوية التجارية الى خارج الدولة ".

إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق