Home » » الحقيقة الكاملة وراء حبس المتهم الرئيسى بتكوين حرة مسلحة مناهضة للجيش15يومًا ؟؟!!

الحقيقة الكاملة وراء حبس المتهم الرئيسى بتكوين حرة مسلحة مناهضة للجيش15يومًا ؟؟!!

رئيس التحرير : Unknown on الخميس، 11 يوليو 2013 | 4:04 م

 
قررت نيابة جنوب القاهرة الكلية برئاسة المستشار محمود زيدان رئيس نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية حبس المتهم الرئيسي بتكوين حركة مسلحة وتمويلها مع أحمد عرفة عضو حركة حازمون و5 متهمين آخرين، 15 يومًا علي ذمة التحقيقات.

كانت قوات الشرطة قد تمكنت من إلقاء القبض علي المتهم الرئيس حازم العيني الذي ظل هاربا لمدة أسبوع في منزل أحد أقاربه بمحافظة الدقهلية، وكانت معلومات سرية قد وردت باختفاء المتهم في منزل خاله بعد علمه بإلقاء القبض علي زملائه في تكوين الحركة, ووجهت له النيابة تهمة إنشاء حركة مناهضة للجيش المصري تدعي "حركة أحرار"، وتمويلها بالأسلحة والدعاية، مما يهدد الأمن القومي وتكدير السلم العام.

يذكر أن نيابة جنوب القاهرة برئاسة تامر العربي قد قررت حبس عضو حركة حازمون "أحمد عرفة" و5 آخرين فى واقعة تكوينهم حركة مسلحة وحيازتهم أسلحة نارية وذخائر، 15 يومًا علي ذمة التحقيقات، وانتداب المعمل الجنائي لفحص أجهزة الحاسب الآلي والهواتف المحمولة التي تم ضبطها مع المتهمين, وقد كشفت التحقيقات إن قوات الشرطة ضبطت مع المتهمين بنادق آلية وأسلحة ثقيلة وذخيرة وخرطوش وسلاح ابيض بشقة بدار السلام، كما عثرت على كتب جهادية لتنظيم القاعدة أيمن الظواهري, واعترف المتهمون بتنظيم حركة "أحرار" وهي مناهضة للحكم العسكري وتطالب بحكم مدني إسلامي. وأكد المتهمون أنهم ضد حكم الإخوان المسلمين وأنهم رافضين لعودة الرئيس المعزول محمد مرسي ، واكدوا أنهم من أنصار حازم أبو إسماعيل وانهم قاموا بتدعيمه في الانتخابات السابقة . وأثناء التحقيقات تبين أن أحمد عرفة صادر ضده حكما غيابيا بالسجن المؤبد وتغريمه 20 ألف جنيه لاتهامه بحيازة سلاح آلى وطلقات نارية، فأمرت النيابة بعرضه على نيابة شرق القاهرة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ الحكم.
"الوفد"
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق