Home » » نتيجة استفتاء شعبي بمحافظة الدقهلية السيسي رئيسًا للجمهورية والبرادعي وصباحي لهم شعبية ؟!

نتيجة استفتاء شعبي بمحافظة الدقهلية السيسي رئيسًا للجمهورية والبرادعي وصباحي لهم شعبية ؟!

رئيس التحرير : Unknown on الاثنين، 5 أغسطس 2013 | 3:14 م


حراك سياسي واسع، تشهده محافظة الدقهلية خلال هذه الفترة الصعبة التى تمر بها مصر حيث فاز الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة بنسبة 51.5 %في الاستفتاء الذي أجراه البرلمان الشعبي لمدينة منية النصر بمحافظة الدقهلية على هامش المسابقة الثقافية التي ينظمها البرلمان لحفظة القرآن الكريم.

وأجري الاستفتاء على سؤالين وهما "من ترشح لانتخابات الرئاسة؟"، فكان السيسي في المقدمة بحصوله على 1185 صوتا من إجمالي 2381 بينما حصل الدكتور محمد البرادعي نائب الرئيس للعلاقات الخارجية على المركز الثاني بنسبة 24.5 % و586 صوتا.

وحصل حمدين صباحي على 6 %، والفريق أحمد شفيق على 4.5 % وعمرو موسى على 4%، وخالد علي على3 %، وعدلي منصور على 3 %، وعبد المنعم أبو الفتوح على 2 %، وأحمد زويل على 1.5 %، فيما اختار 212 مصوتا أن يكون الرئيس القادم منتميا للتيار المدني دون تحديد اسم معين، وأيضا اختار 117 مصوتا أن يكون الرئيس القادم منتميا للمؤسسة العسكرية.

وجاء السؤال الثاني في الاستفتاء " في وجهة نظرك 30 يونيو، ثورة شعبية أم انقلاب عسكري؟" صوت 2153 مشاركا بثورة شعبية، فيما صوت 19 مشاركا بانقلاب عسكري فيما امتنع 209 عن تحديد أحد الخيارين.

إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق