Home » » حماده عوضين يكتب : شهادة وفاة "الإخوان" بين الواقع والتحديات ؟؟؟

حماده عوضين يكتب : شهادة وفاة "الإخوان" بين الواقع والتحديات ؟؟؟

رئيس التحرير : Unknown on السبت، 24 أغسطس 2013 | 12:29 م


شهادة وفاة الإخوان بين الواقع والتحديات...مما لا شك فيه إن جماعة الإخوان منيت بفشل ذريع في الحشد لـ«جمعة الشهداء» ...فقد شارك بضعة الاف من انصار الرئيس المعزول محمد مرسي في مسيرات في القاهرة ومناطق اخرى في اطار ما اطلق عليه اسم "جمعة الشهداء"، في اختبار لقدرة الإخوان على تعبئة قواعدهم بعد توقيف ابرز قادتهم  وانحسرت المسيرات التي دعت لها في وقفات احتجاجية فاترة، في القاهرة ومعظم الأقاليم، لم يزد عدد المشاركين فيها على المئات....وهو ما جعل محللين ومراقبين يعلقون بأن «الإخوان»: «يعلنون شهادة إفلاسهم سياسيا في الشارع»، وهو ما يعني تدهور وتناقص شعبيتهم.

فقد كشفت "جمعة الشهداء" تأثر الإخوان بحملة الاعتقالات التي شنتها الأجهزة الأمنية...أن مسيرات الجمعة أثبتت تأثرها بحملة الاعتقالات التي دشنتها الاجهزة الأمنية بفرض قبضتها علي قيادات جماعة الاخوان المسلمين"...خاصة وأن "المرشد العام للاخوان تم القبض عليه مرتين في ظل تاريخ الجماعة ممايضعفها ويفقد مصداقيتها الشعبية بارتكابها جرائم العنف المتوالية في تلك المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد".

كما أن جماعة الإخوان أعلنت  شهادة إفلاسها سياسيا في الشارع... بسبب «عدم وجود تواصل مع القيادات العليا..ورفض الكثير من المصريين الذين كانوا يشاركون (الإخوان) مسيراتهم ومظاهراتهم أعمال العنف التي انتهجتها الجماعة مؤخرا».

كما أن "الدعم الدولي لجماعة لاخوان المسلمين قل بشكل ملحوظ والدليل تحول الموقف الاوروبي والامريكي لمساندة الشعب المصرى في محاربة الارهاب والتطرف".

ولا يختلف أحد أن استمرار الاعتصامات والمناوشات بين "الإخوان" والدولة يؤدي الي عزلهم سياسيا ومجتمعيا .

 حماده عوضين

إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق