Home » » الولايات المتحدة مستمرة في علاقاتها بمصر و دفع العلاقات الثنائية مع مصر والصين

الولايات المتحدة مستمرة في علاقاتها بمصر و دفع العلاقات الثنائية مع مصر والصين

رئيس التحرير : Unknown on السبت، 12 أكتوبر 2013 | 8:12 ص


أكدت نائبة المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماري هارف، مجددا أن الاتصال الذي تم بين وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيجل والقائد العام للقوات المسلحة والنائب الأول لرئيس الوزراء ووزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي كان "جيد جدا".

وقالت إن الجانبين بحثا المراجعة التي تتم حاليا للسياسة الأمريكية الخاصة بالمساعدات الأمريكية لمصر.

وأضافت أن الجانبين اتفقا على أهمية مواصلة العمل معا، وأشارت إلى أن وزارة الخارجية تركز حاليا على استمرار العلاقات بين البلدين والعمل مع مصر على ذلك

من ناحية أخرى أعرب الرئيس الصيني شي جين بينج، عن أمله في استمرار دفع وتنمية ودعم العلاقات الثنائية مع مصر في كافة المجالات، والارتقاء بها إلى مستويات أعلى تتناسب مع مكانة وعلاقات البلدين التاريخية.. مشددا على التفاعلات الوثيقة وأهمية صداقة الصين التاريخية الدائمة المستقرة والمستمرة لمصر.

جاء ذلك أثناء تقديم السفير مجدي عامر، أوراق إعتماده كسفيرا جديدا لجمهورية مصر العربية لدى الصين، خلال لقاء مع الرئيس الصيني بقاعة الشعب الكبرى بوسط العاصمة الصينية بكين.

وخلال اللقاء أشار الرئيس الصيني لمتانة وعمق العلاقات الوثيقة بين الصين ومصر، موضحا أن الصين تتبع سياسة خارجية شاملة وتقدر الصداقة والتعاون مع مصر، داعيا السفير المصري الجديد إلى توطيد الصداقات على نطاق واسع داخل الصين وزيادة الاسهام في تعزيز العلاقات بين الصين وبلاده.

ومن جانبه قال السفير مجدي عامر -في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط- إن العلاقات المصرية - الصينية تتميز بأنها قوية ومتنامية، في وقت تحرص مصر بشكل كبير على دفع علاقاتها مع الصين بصفتها بلد كبير وصديق تاريخي ودائم، وما يتمتع به البلدان من تعاون واسع ووجود مساحة كبيرة لتعميق العلاقات وتطويرها على نحو متنامي يعتمد على المنافع المتبادلة في كافة المجالات.

وكان الرئيس الصينى قد تلقى أوراق اعتماد 15 سفيرا جديدا إلى الصين من "كينيا وأفغانستان وايسلندا وجامايكا ومالطا وجرينادا والمانيا وأوكرانيا وايرلندا وناميبيا وتركمانستان وبلجيكا ولوكسمبورج وفنلندا إضافة إلى مصر".

يذكر أن الدكتور مجدي عامر كان قد سبق له العمل سفيرا لمصر لدى باكستان، وكان يشغل أيضا نائبا لسفير مصر في الصين، وقبل تسلم مهام عمله بالصين شغل منصب مساعد وزير الخارجية لشئون دول حوض النيل.

إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق