Home » » أزمة الخبز مستمرة فى الدقهلية وتنفيذ المنظومة الجديدة بالمنصورة

أزمة الخبز مستمرة فى الدقهلية وتنفيذ المنظومة الجديدة بالمنصورة

رئيس التحرير : Unknown on السبت، 16 نوفمبر 2013 | 5:33 م


أعلن اللواء عمر الشوادفى محافظ الدقهلية، أنه سيتم العمل بمنظومة توزيع الخبز الجديدة فى مدينة المنصورة، ابتداء من أول ديسمبر المقبل، وهى المنظومة التى يجرى إعدادها حاليا من خلال ربط المواطنين على المخابز عن طريق كروت مخصصة لتيسير الحصول على الخبز، وتحقيق فائض منه يمكن توزيعه على القرى المحرومة، على أن يتم بعد ذلك تعميمها على باقى مراكز المحافظة.

ووجه المحافظ وكيل وزارة التموين للتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية لتوفير قطع أراضى، لإنشاء مخابز عليها تابعة للدولة بالتنسيق مع وزارة التموين والقوات المسلحة.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة، الذى عقد برئاسة الشوادفى، وبحضور اللواء أحمد الادكاوى سكرتير عام المحافظة.

من ناحية أخرى، قرر المحافظ خلال الاجتماع سرعة إنهاء تطبيق مشروع نظام صرف مرتبات العاملين بكافة الأجهزة التنفيذية، بنظام الفيزا كارت المزمع بدء تنفيذه فى مرتبات ديسمبر المقبل، لافتا إلى تحمل المسئول التنفيذى المسئولية الجنائية إذا لم يتم تطبيق هذا المشروع.

وأكد المحافظ خلال الاجتماع على استمرار تكثيف الجهود لإزالة كافة أشكال التعديات على الأراضى الزراعية، بدائرة المحافظة فى المهد، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفين بالتعاون والتنسيق مع الوحدات المحلية، والمراكز والمدن والأحياء مع قطاع الشرطة والزراعة، مشيرا إلى أهمية اعتبار تلك القضية قضية قومية، مشيرا إلى ضرورة إثابة القائمين بالعمل فى عملية إزالة التعديات ومعاقبة المقصرين.

وشدد المحافظ على ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء عن طريق التوعية المستمرة، من خلال المساجد ومراكز الشباب والمدارس، وكذلك المرور على مصانع المنطقة الصناعية بجمصة، لمتابعة عمل وحدات معالجة الصرف الصناعى، والتأكد من وجودها وفى حالة عدم وجودها يتم غلق المصانع المخالفة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها منعا للتلوث وحفاظا على البيئة.

إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق