Home » » إستطلاع رأي : 70% من المواطنين يرفضون عودة الإخوان للحياة السياسية

إستطلاع رأي : 70% من المواطنين يرفضون عودة الإخوان للحياة السياسية

رئيس التحرير : Unknown on الجمعة، 13 ديسمبر 2013 | 6:12 ص

القاهرة - أ ش أ

كشف إستطلاع للرأى اجراة المركز المصري لبحوث الرأي العام بصيرة أن 70 % من المواطنين يرفضون عودة الاخوان المسلمين للحياة السياسية مرة أخرى , بينما أعرب 19 % منهم عن موافقتهم على اشراكهم فى الحياة السياسية , في حين أوضح 11% عن عدم قدرتهم عن تحديد مواقفهم.

وقال مدير المركز الدكتور ماجد عثمان في تصريح  إن الاستطلاع أظهر تساوى نسبة موافقة ورفض المصريين على تفاوض الحكومة مع الاخوان المسلمين لتحقيق المصلحة العامة لتسجل 46 % , بينما أعرب 8 % عن عدم قدرتهم على معرفة الاجابة.

واشار إلى الاستطلاع الذى تم اجراه على 1964 مواطنا في الفئة العمرية 18 سنة فأكثر باستخدام التليفون المنزلي والمحمول بجميع محافظات الجمهورية خلال يومي 30 و31 اكتوبر الماضي - أن نسبة موافقة سكان الحضر على التفاوض بلغت 43 % مقابل 48 % وفى الريف , بينما اعرب 50 % من سكان الحضر عن رفضهم التفاوض مقابل 43 % بالريف.

وبين عثمان أن 49% من المواطنين يرفضون دخول حزب الحرية والعدالة الانتخابات البرلمانية المقبلة, مقابل أن 35% يوافقون على المشاركتهم بينما اعرب 16% عن عدم قدرتهم على الاجابة مشيرا الى ان محافظات الوجه القبلى استحوذت على النصيب الاكبر فى الموافقة على اشراك حزب الحرية والعدالة فى الانتخابات بنسبة 41 % يليها محافظات الوجه البحري بنسبة 34 % واخيرا المحافظات الحضرية بنسبة 28 %.

وأظهر مدير المركز تساوى نسبة الموافقة والرفض لدى المواطنين حول مشاركة الأحزاب ذات المرجعية الدينية في الانتخابات المقبلة لتبلغ النسبة 42 %,بينما لم يحدد 16% مواقفهم.
 
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق