Home » » محدش يخاف....إحتياطي القمح يكفي حتى أول ابريل

محدش يخاف....إحتياطي القمح يكفي حتى أول ابريل

رئيس التحرير : Unknown on الثلاثاء، 31 ديسمبر 2013 | 6:07 ص

القاهرة أ ش أ

وافق وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور "محمد أبوشادي" على إنشاء مخبزين مليونيين لإنتاج الخبز المدعم أحدهما في مدينة الداخلة والاخر في مدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد مع زيادة حصة المحافظة من الدقيق المدعم بمقدار 120 طن دقيق.

وأشارت وزارة التموين والتجارة الداخلية في بيان لها الأثنين إلى أن وزير التموين أوضح خلال إجتماعه بأعضاء الغرفة التجارية وموظفي مديرية التموين بالوادي وبحضور محافظ الوادي الجديد اللواء "محمود خليفة" أنه يتم متابعة منظومة الخبز والسلع التموينية وحل مشاكل المواطنين بالمحافظة .

وأكد "أبو شادي" أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يكفي حتي الاسبوع الاول من شهر أبريل المقبل وهو في حدود الامان، كما أنه سيتم إقامة 95 صومعة خلال العام والنصف القادمين تتيح سعة تخزينية حوالي 4 ملايين ونصف طن بهدف الحفاظ على جودة القمح وأن هذه الصوامع تقدر مرة ونصف ماتم إنشاؤه في مصر منذ 7 ألاف عام وحتى الأن حيث لا يوجد حاليا سوى 65 صومعة فقط.

وأوضح "أبو شادي" أن الصوامع التي سيتم إنشاؤها تتضمن 25 صومعة بسعة 30 ألف طن للصومعة الواحدة وهي المرحلة الثانية من المشروع القومي للصوامع، وكذلك تم الاتفاق مع دولة الامارات علي أقامة 25 صومعة بسعة 60 ألف طن للصومعة، كما تم الترخيص للقطاع الخاص بإنشاء 45 صومعة.

وأشار "أبوشادي" إلي أن المرحلة القادمة سوف تتضمن التوسع في إنشاء المخابز المليونية الالية والتي تنتج ما بين مليون إلي مليون و200 ألف رغيف خبز مدعم يوميا، وأنه تم توفير الاراضي لاقامة هذه المخابز من خلال المحافظين كما أنه تم توفير الاراضي لقيام مخابز القطاع الخاص الصغيرة بالاندماج وإنشاء مخابز مليونية كبيرة لإنتاج الخبز المدعم.

وتابع "أبوشادي" مؤكدا أنه سيبحث مع وزارة الاستثمار قيام الشركة القابضة للصناعات الغذائية بإنشاء فروع للشركة العامة لتجارة الجملة بمحافظة الوادي الجديد لتيسير وصول السلع التموينية كما سيبحث مع وزير المالية صرف جزء من مستحقات أصحاب المخابز لدى الدولة من فروق أسعار السولار وحافز الجودة وفرق التكلفة وأيضا صرف جزء من الحوافز الشهرية علي البطاقات التموينية للبقاليين.

وفي نهاية الاجتماع قرر وزير التموين والتجارة الداخلية صرف 15 يوما مكافأة للعاملين المعينين والمؤقتين بمديرية التموين بالوادي الجديد نظير جهودهم في متابعة الاسواق والمخابز وحسن معاملة المواطنين .
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق