Home » » ضبط مجموعة إخوانية لتصفية ثوار المنصورة ومفجر قنبلة أمن الدقهلية شكل خلية لتصفية معارضى الجماعة

ضبط مجموعة إخوانية لتصفية ثوار المنصورة ومفجر قنبلة أمن الدقهلية شكل خلية لتصفية معارضى الجماعة

رئيس التحرير : Unknown on السبت، 7 ديسمبر 2013 | 4:32 م

 اللواء سامى الميهى "مدير امن الدقهلية"

تمكنت الأجهزة الأمنية "بمدير امن الدقهلية" من ضبط الأسلحة النارية المستخدمة فى الجرائم وخزينة حديدية للسلاح و56 طلقة وطلقات خرطوش.

حيث ألقت مباحث قسم شرطة ثان المنصورة برئاسة شريف أبوالنجا القبض على إثنين من مجموعة إخوانية لتصفية نشطاء الثورة بالمنصورة.

تم كشف هذه المجموعة بعد قيام الأهالى بإنقاذ الناشط محمد جمال العيسوى 29 سنة وتمكنوا من القبض على أحد مستقلى الدراجة البخارية وتسليمه إلى قسم شرطة ثان المنصورة، تبين أنه يدعى مسعد عامر أبو الغيط 27 سنة مقيم بمنطقة جديلة بالمنصورة وكان بحوزته سلاح نارى وسلاح أبيض إضافة إلى ثلاث فوارغ لطلقات عيار 9 ملى ..

قامت على الفور قوة من المباحث بمداهمة منزله لتعثر على رشاش "شوت جون" وذخيرة السلاح النارى وسلاح أبيض وثلاث طلقات فارغة
و3 قنابل وأوراق مهمة وكمبيوتر تم مصادرتهم مع القبض على شقيقه
حيث أكدت التحريات انتمائهما لتنظيم الأخوان ...

الجدير بالذكر أن المجنى عليه أكد أن عدد الملثمين بلغ 7 أشخاص من بينهم خمس كانوا يستقلون سيارة دايو بيضاء اللون والإثنان يستقلان دراجة بخارية ويرجح أن المقبوض عليه من راكبى الدراجة.

وبعد إلقاء القبض على المتهم الرئيسى فى تفجير قنبلة بمديرية أمن الدقهلية، قال العميد السعيد عمارة مدير مباحث المديرية إنه تم إلقاء القبض على المتهم قبل تنفيذه مخططا إجراميا لاغتيال عدد من الشخصيات البارزة بمدينة المنصورة من الداعمين لخارطة الطريق.

واعترف المتهم البالغ من العمر 29 سنة وحاصل على بكالوريوس تجارة جامعة المنصورة، والمنتمى لجماعه الإخوان، بارتكاب العديد من الجرائم والأعمال الإرهابية التى تمت بمدينة المنصورة الفترة الماضية.

وأكد المتهم فى التحقيقات بقيامه بتشكيل خلية إرهابية بعد عزل الرئيس مرسى بالاشتراك مع اثنين آخرين من أعضاء الجماعة لتصفية كل المعارضين لهم وكل من يدعم خارطة الطريق ومن يقوم بحشد الأهالى لمساندة الجيش والشرطة على حد قوله.

واعترف المتهم، بقيامه بالسفر إلى غزة وتلقى العديد من التدريبات على الأعمال، كما اعترف بارتكابه واقعة إطلاق النار على السيد العيسوى الشهير بمصارع الأسود، وتسبب فى إصابته بشلل رباعى فى أحد المظاهرات فى شهر رمضان الماضى أمام القرية الاولمبية بإستاد جامعة المنصورة، مؤكدا أنه قام بإطلاق النار على ميدان الثورة بالمنصورة وأصاب 3 من شباب الثورة، كما اعترف بتورطه فى قتل محمد ربيع رجل الأعمال وصاحب معارض السيارات بشارع الترعة بعد اتهامه بقيامه بدعم ثوار المنصورة بالمال وأنه وراء مقتل 4 من نساء الإخوان فى إحدى المظاهرات.

وألقت قوات الأمن القبض على المتهم وبحوزته بندقية آلية و50 طلقة وخزنتين وأدوات تنفيذ العملية الإرهابية.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق